باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مصر: (496) مليون دولار حجم التبادل التجاري مع السودان

983

الخرطوم: باج نيوز
قالت وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، إن معدلات التبادل التجاري بين مصر والسودان شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الآونة الأخيرة.
وأوضحت نيفين في بيان اليوم “الأحد”، أن حجم الصادرات المصرية للسودان بلغت (496) مليون دولار خلال العام الماضي، مقابل (418) مليون دولار خلال العام 2018م، بنسبة زيادة بلغت (19%).
وأكدت نيفين حرص مصر على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع السودان، وبصفة خاصة في المجال الاقتصادي في ظل الروابط التاريخية الوثيقة التي تربط شعبي البلدين.
وعقدت نيفين مباحثات مع سفير السودان الجديد بالقاهرة محمد إلياس، تناولت بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين.
وشارك في اللقاء رئيس جهاز التمثيل التجاري أحمد مغاوري وطارق قشوع رئيس المكتب التجاري المصري بالعاصمة السودانية الخرطوم، بجانب المستشار التجاري بالسفارة السودانية بالقاهرة.
وأشارت الوزيرة، إلى حرص الصناعة المصرية على تذليل العقبات التي تعترض انسياب حركة التجارة بين البلدين وزيادة الاستثمارات المشتركة خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وشددت على ضرورة وضع أطر للتعاون الصناعي والتجاري بين البلدين مع الأخذ في الاعتبار أهمية تفعيل إنشاء المنطقة الصناعية المصرية في السودان، وهو الأمر الذي يتطلب تضافر جهود حكومتي البلدين لإعطاء دفعة لهذه المنطقة بما يعود بالصالح العام على الجانبين المصري والسوداني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: