باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مدير مستشفى الولادة يدق ناقوس الخطر ويحذر من كارثة

2٬470

الخرطوم: باج نيوز
حذر مدير مستشفى الولادة بأم درمان “الدايات” د. حامد مبشر، مما آل إليه الحال بالمستشفى، ودق ناقوس الخطر بشأن مشاكل وتحديات المستشفى، في وقت تتزايد فيه وفيات الأطفال بالمستشفى- حسب قوله.
وقال مبشر في منشور على مواقع التواصل الإجتماعي: “لا استبعد أن تحدث كارثة”. وأضاف “عليه أنا لن اتحمل المسؤولية إذا استمر الحال على ما هو عليه”. وأوضح أن المستشفى أجرى في شهر مايو (838) عملية قيصرية في غرف عمليات مهترئة و”ترابيز مصدية” وماكينات تخدير لا تصلح، وشدد على أن أطباء التخدير أخلوا مسؤوليتهم بالكامل في حال حدوث أي مشاكل في هذا الجانب، ودفعوا بخطابات لإدارته بعدم تحمل المسؤولية.
وأوضح مبشر أن قسم حديثي الولادة من أكبر الأقسام التي تحتاج لإعادة تأهيل خاصة بعد تزايد وفيات الأطفال لأسباب قال إنه يمكن سردها لاحقاً، ونبه إلى أن إدارته دفعت بخطابات ومطالبات بخصوص القسمين منذ أن استلم الإدارة.
وتأسف مبشر على عدم تنفيذ المطالبات، وأشار إلى أن المستشفى طيلة الفترة الماضية تعمل في ظل تلك الظروف، ونوه إلى أنها مقابل ذلك تجابه تحديات يومية تم رفعها للأجهزة الرسمية منذ استلامه للإدارة قبل خمسة أشهر ونصف، وأكد أنه لم يتم التنفيذ ولو بنسبة (1%) من مطلوبات.
وقال مبشر بحسب صحيفة (الصيحة) اليوم “الأحد”، إنه حتى الآن لا توجد حلول ملموسة للمشاكل، وأشار إلى وضع تصور من قبل أحد المهندسين غير أن الوزارة لم تبت في أمره، وأضاف بأن المشاكل موجودة في كثير من الأقسام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: