باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

محمد الفكي: إعلان الولاة أتى بعد مخاض عسير و من المستحيل الاتفاق على الأسماء بنسبة 100%

1٬422

الخرطوم: باج نيوز
قال عضو المجلس السيادي محمد الفكي سليمان، إن تعيين الولاة المدنيين يُعد دعماً لأداء السلطة التنفيدية.
وحيا سليمان في منشور على صفحته بـ “الفيسبوك” اليوم “الخميس” قادة الوحدات العسكرية من القوات المسلحة الذين قبلوا التكليف وقيادة الولايات في ظروف أمنية وإقتصادية وسياسية بالغة الصعوبة، وأشار إلى أنهم واجهوا صنوفاً من الإرهاق وخطاباً سياسياً ينادي باستمرار بضرورة تسليم القيادة للمدنيين، وقال “لكنهم صبروا حتى أكملوا مهمتهم في نقل السلطة بنجاح”.
وأضاف”إن إعلان الولاة المدنيين يوم أمس جاء بعد مخاض عسير أثبتت فيه الحكومة الانتقالية قدرتها على إدارة الحوار، من أجل الوصول إلى حد أدنى من التوافق”.
وتابع “من المعلوم أن جميع مستويات السلطة أتت بالتعيين وليس بالانتخاب وبالتالي يستحيل الاتفاق على أسماء تُرضي الجميع بنسبة 100%”.

وأكد الفكي أن أكبر تحدٍّ يواجه الولاة المدنيين حالياً يتمثل في ارتفاع الطموحات والآمال لدى المواطنين ما يتطلب منهم العمل المتواصل لتحسين حياة من قادوا الثورة ودفعوا أثماناً باهظة من أجل حياة أفضل لكي يعيشوا في وطنهم موفوري العزة والكرامة.
ونوه إلى الفكي أن أحد أهم مطالب الثورة هو تفكيك التمكين، وأشار إلى إن الولاة الجدد ينتظرهم كثيراً من العمل، وأشار إلى الولايات محفوفه بالتقاطعات الاجتماعية والثقافية وتحتاج لكثير من الصبر والإرادة ووضوح الرؤية.
وأعرب عن شكره لـ “الجبهة الثورية” على موافقتها على تعيين الولاة المدنيين استجابة لمطالب الشارع، وقال “نتطلع لرؤيتها في البلاد في أقرب وقت”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: