باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مجلس الشركاء يناقش الأوضاع بالحدود الشرقية ويطالب بتوفير الدعم للقوات المسلحة

1٬010

الخرطوم: باج نيوز

عقد مجلس شركاء الفترة الانتقالية إجتماعه الثالث بالقصر الجمهوري مساء اليوم ، برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي الانتقالي ، بحضور كافة أعضائه.

و ترحم المجلس على روح والي ولاية النيل الأزرق عبدالرحمن نورالدائم ، الذي لبى نداء ربه في حادث سير صباح اليوم.

وأوضحت الناطق الرسمي بإسم المجلس مريم الصادق المهدي ، في تصريح صحفي، أن الاجتماع استعرض الأوضاع على الحدود الشرقية، وقالت إن المجلس إطمأن على المعنويات العالية لجنود القوات المسلحة البواسل الذين يزودون عن سيادة الوطن ، وأمن على ضرورة الاسراع في توفير كل الدعم للقوات المسلحة مع التأكيد على إحترام الإثيوبيين المقيمين في مدن السودان المختلفة ، والترحيب بالذين وفدوا للبلاد حديثاَ إثر الأحداث التي شهدتها  بلادهم.

واستنكر مجلس الشركاء الاشاعات التي تستهدف الاضرار  بالعلاقات بين الشعبين الجارين.

كما استمع الاجتماع إلي تقرير اللجنة الرباعية المشتركة التي شكلها المجلس في إجتماعه السابق والمكلفه بدعوة وحث أطراف المجلس عبر أجسامه التنفيذية للاسراع في إستكمال هياكل وأجهزة الفترة الانتقالية المتمثلة في مجلس السيادة ومجلس الوزراء والولاة والمفوضيات.

ووقف الاجتماع علي المجهودات الحثيثة للجان الفرعية للتوافق بغية الوصول إلى ترشيحات لشخصيات وطنية تتمتع بالكفاءة والخبرة وفق المعايير المتفق عليها التي تحفظ التوازن النوعي والعمري والإجتماعي والسياسي بين المكونات الوطنية وأن يتم التوافق بالسرعة المطلوبة.

وهنأ المجلس المسيحيين بأعياد ميلاد السيد المسيح عليه السلام.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: