باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مجلس البيئة يكشف عن درجة عالية من التلوث في النيل الأبيض

1٬148

الخرطوم: باج نيوز

كون المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية برئاسة الأمين العام د. راشد مكي، لجنة فنية متخصصة تضم إدارة الرقابة بالمجلس بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بولاية الخرطوم وعدد من الخبراء والمختصين، لدراسة وتقصي الحقائق حول طبيعة ومصادر التلوث الذي لحق بمياه النيل الأبيض بسبب تصريف مياه الصرف الصحي بمنطقه كوبري الدباسين.

وقال د. راشد في تنوير إعلامي مشترك ضم المجلس الأعلى البيئة والموارد الطبيعية والمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية حول تلوث مياه النيل الأبيض براجع الصرف الصحي بالخرطوم، إن اللجنة المتخصصة التي تم تكوينها زارت الموقع وأخذت عينات من عدة مواقع حول مكان التلوث لإجراء الاختبارات العلمية حتى يتم قياس درجة التلوث وطبيعته ومصادره.

وأوضح أن اللجنة ستقوم باتباع المنهج الفني والتدابير المتفق عليها عالمياً في هذا المجال، ونوه إلى أن نتائج الفحص أكدت وجود درجة عالية من التلوث من مصادر عديدة مما يستوجب المعالجة الفورية والسريعة.

وأضاف راشد طبقاً لوكالة السودان للأنباء اليوم “الاثنين”، أن اللجنة المكلفة فرغت من إعداد تقريرها والذي سيتم عرضه على الجهات المختصة وذات الشأن المهني لوضع الحلول المناسبة والتي سترفع إلى السلطات المختصة لتنفيذ توصيات اللجنة لعلاج المشكلة.

وأكد حرص المجلس على متابعة ومعالجة المخاطر التي تهدد صحة البيئة بالسودان، وقال: “لابد من الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها من التلوث بكل مكوناته”.

وشدد على ضرورة تبني مفاهيم بيئية جديدة وصدور قوانين وتشريعات تحافظ عليها، وهو ما سيقوم به المجلس خلال الفترات القادمة، بجانب الحملات التوعوية والتعلم والتي تبدأ من المدرسة والجامعة والمؤسسة والمجتمع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: