باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مجلس الأمن والدفاع: تم اتخاذ قرارات لحسم التفلتات الفردية بالأجهزة الشرطية والعدلية

1٬866

الخرطوم: باج نيوز

أعلن مجلس الأمن والدفاع أنه أتخذ قرارات كفيلة بحسم التفلتات الفردية بالأجهزة الشرطية والعدلية وتنفيذ مايلزم بشأن إستكمال عمليات التقصي وإحقاق الحق في القضايا التي وقعت خلال الأيام الماضية، وأعرب المجلس عن أسفه البالغ للإحتكاكات التي حدثت مؤخراَ بين بعض منسوبي الأجهزة الأمنية ومواطنين نتج عنها إزهاق أرواح قال إنها غالية على الوطن.

وعقد مجلس الأمن والدفاع بالقصر الجمهوري مساء اليوم “الثلاثاء” ، جلسة طارئة برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ناقشت تطورات الأوضاع على الحدود الشرقية، وأكد المجلس على الجهد المقدر للقوات المسلحة بمنطقة الفشقة السودانية ودفاعه عن الأراضي وتأمينه للحدود.

وقال وزير الدفاع الفريق ركن يس إبراهيم يس ، في تصريح صحفي، إن المجلس أكد اهتمامه بأزمة تدفق اللآجئين الإثيوبيين وموجات اللجوء المستمرة ووجه الجهات المختصة بتقديم الرعاية اللازمة لهم بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي.

وفي ذات السياق أوضح وزير الدفاع أن المجلس ناقش إستقبال قوات الترتيبات الأمنية وإنفاذ متطلبات إتفاق السلام ، كما ناقش أيضا مسألة خروج بعثة اليوناميد وبداية الخطة الوطنية لحماية المدنيين وبسط الأمن وتعزيز الاستقرار.

وشكر مجلس الأمن والدفاع كل الفئات الشعبية و الرسمية لإلتفافهم حول قضايا الوطن ومساندتهم للقوات المسلحة في آداء مهامها ودعمهم الكامل لوحدة الجبهة الداخلية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: