باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مباحثات بين وزير شؤون الوزراء السوداني وجيفري فيلتمان

663

الخرطوم: باج نيوز

في إطار المباحثات بشأن التطوّرات الجارية.

بحث وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني خالد عمر يوسف، مع مبعوث الرئيس الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان، الأزمة السياسية التي تمرّ بها البلاد.

والأحد، التقى وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، بجانب المستشار السياسي لرئيس الوزراء ياسر سعيد عرمان، مبعوث الرئيس الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان ومساعده السيد برايتون نوف، والقائم بالأعمال الأمريكي بالبلاد.

وتطرّقت المباحثات إلى سُبُل الخروج من الأزمة الحالية عبر الالتزام بالوثيقة الدستورية وباتّفاقية جوبا لسلام السودان كمرجعية مؤسسة للشراكة الحالية، وسبل مواصلة دعم الولايات المتحدة لانجاح التحول المدني الديمقراطي في السودان وأهمية التزام جميع مكونات الفترة الانتقالية بنصوص الوثيقة الدستورية واتفاقية سلام جوبا لسلام السودان ومواصلة إكمال الترتيبات الأمنية للوصول إلى جيش قومي مهني محترف وموحّد يقوم بدوره كاملاً في حماية الدستور والحدود السودانية بعقيدة قتالية وطنية.

وأمنّت المباحثات على أهمية الدفع لتحقيق استحقاقات عملية السلام في السودان واستكمال التفاوض مع جميع الأطراف لضمان تحقيق السلام العادل الشامل والمستدام.

وتمّ التأمين على ما ورد في الوثيقة الدستورية بما في ذلك إصلاح المنظومة الأمنية وإكمال جميع مؤسسات السلطة الانتقالية ويأتي في مقدمتها المجلس التشريعي الانتقالي وتحقيق أوسع مشاركة سياسية ممكنة لكافة قوي ثورة ديسمبر المجيدة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: