باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

لينا الشيخ: (770) ألف متضرر من السيول والفيضانات بالسودان

1٬096

الخرطوم: باج نيوز

أوضحت وزيرة العمل والتنميه الاجتماعية لينا الشيخ، رئيس اللجنه العليا لطوارئ الخريف أن خريف هذا العام أدى لخسائر كبيرة ، وأكدت أنه تم تشكيل لجنه من كل الجهات ذات الصله بدأت عملها بصورة عاجلة وأثنت على كل الجهود المبذولة خاصة من الدول الشقيقه التي ساعدت السودان لمكافحة أثار السيول والفيضان والامطار.

وقالت الوزيرة خلال حديثها مساء “الجمعة” في منبر (سونا) حول تداعيات اثار السيول والامطار، إن الوضع كان له تأثير كبير على الحياة العامة بصورة فاقت إمكانيات الدولة، وترحمت على كل الذين فقدو أرواحهم، وقالت إن اللجنه ظلت في حالة انعقاد وإن هناك ٧٧٠ ألف شخص متضرر بجميع انحاء السودان.

وأشادت الوزيرة بدور الشعب السوداني في تضامنه لتجاوز المحنه، وأشارت إلى أن اللجنه وصلت لكثير من الولايات لتوصيل الإعانات من الدول الشقيقة، وفيما يتعلق بالتواصل مع اللجنه قالت إنها تدعم جهود الولايات في تجاوز الأزمه وأكدت أن هناك اعانات بشكل دوري يتم توزيعها بصورة شفافه.

وأعلنت وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية أن الفترة المقبله ستشهد تخصيص رقم للدعم الداخلي والخارجي، وأشارت إلى جهود البنى التحتية لمعالجة الوضع بصورة تسهم في عودة الوضع لما كان عليه قبل السيول والفيضانات.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: