باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

لقمان: التلفزيون تعرض لعملية تخريبية لتعطيل نقل توقيع اتفاق السلام من جوبا

2٬298

الخرطوم: باج نيوز

كشف المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، لقمان أحمد، عن تعرض تلفزيون السودان لعملية تخريبية كبرى في الفترة بين الساعة العاشرة مساء الأحد  الماضي الموافق الثلاثين من أغسطس 2020 والساعة السابعة والنصف صباح الإثنين الحادي والثلاثين من أغسطس 2020 عشية استعداد التلفزيون لنقل مراسم توقيع إتفاق السلام في مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان.

وأوضح لقمان في بيان صحفي مساء اليوم تحصل “باج نيوز” على نسخة منه، أن العملية التخريبية تمثلت في سحب ست لوحات استقبال وتوزيع وبث الصورة والصوت من غرفة التحكم الرئيسية للتلفزيون مما شل ودمر قدرة التلفزيون على استقبال وتوزيع وبث الصورة والصوت، وقال “حتى السابعة والنصف من صباح الاثنين الحادي والثلاثين من أغسطس 2020 لم تكن غرفة التحكم الرئيسية في التلفزيون قادرة على الاستقبال والتوزيع والبث وبالتالي غير قادرة على نقل مراسم توقيع إتفاق السلام من جوبا”.

وكشف أن مهندسو التلفزة وتقانة المعلومات انخرطوا في جهود جبارة للإتيان أولا بلوحات بديلة تم تركيبها ومحاولة إحياء غرفة التحكم وقال “تمكنوا من إنجاز ذلك قبيل بدء مراسم توقيع إتفاق السلام من جوبا وتمكن التلفزيون من نقل مراسم توقيع إتفاق السلام وأصبحت شاشته المصدر الوحيد لنقل الحدث لكل القنوات السودانية والعربية”.

وأكد أن قيمة اللوحات المسحوبة تبلغ “15” ألف دولار  ونوه إلى أنها غير قابلة للبيع لأنها تصلح للعمل فقط في غرفة التحكم الرئيسية لتلفزيون السودان.

وأكد أن إدارة التلفزيون اتخذت عدداً من الإجراءات الإدارية في مواجهة الحادثة و فتحت بلاغاً جنائياً لدى شرطة أم درمان وقال إن إدارة المباحث الجنائية تجرى حالياً تحقيقات مكثفة حول الحادثة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: