باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

لجنة المفصولين بـ (الخارجية) تستنكر إسقاط إمتيازات ما بعد الخدمة للدبلوماسييين

1٬166

الخرطوم: باج نيوز

تأسف لجنة المفصولين تعسفياً بوزارة الخارجية لقرار قيادة الوزارة السياسية والتنفيذية بإسقاط الحقوق والامتيازات المهنية للسفراء والدبلوماسيين والاداريين، وشددت على أنهم أفنوا زهرة شبابهم في خدمة الدولة والدبلوماسية السودانية.

وأدانت اللجنة في بيان مساء اليوم “السبت”،  القرار القاضى بعدم التعامل مع حملة الجوازات الدبلوماسية من الذين تم فصلهم تعسفياً بواسطة لجنة إزالة التمكين وأشارت إلى أنه  صدر من ادارة التشريفات بالوزارة ، ووصفت الخطوة بأنها تناقض واضح مع لائحة السلك الدبلوماسي والأعراف المستقرة والتي تقرر أنه يحق للعضو الدبلوماسي الذي عمل لمدة ١٥ عاما متصلة أن يتمتع بالامتياز، وقطعت بأنه عرف دارج وحق مثبت في لوائح عمل السلك الدبلوماسى في معظم دول العالم.

وأكدت اللجنة أن امتيازات ما بعد الخدمة الدبلوماسية هى حق رمزى ومعنوى أكثر منه مادى يثبت اعتراف المؤسسة بجهود منسوبيها وتفانيهم في خدمة المصلحة العليا للبلاد.

وأدانت لجنة المفصولين تعسفيا بأشد العبارات الاجراءات الجارية لفصل مزيد من العاملين من الوزارة تحت شعارات إزالة التمكين  ووصفتها بالمضللة.

وأكدت اللجنة أنها شرعت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتثبيت حقوق العاملين، ومناهضة قرارات القيادة السياسية والتنفيذية في الوزارة بحرمان المفصولين تعسفياً من حقوقهم القانونية وامتيازات الخدمة.

 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: