باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

لجنة الطوارئ الصحية تقرّر استمرار تعليق النشاط الرياضي واجتماع مفاجئ لاتحاد الكرة

1٬340

الخرطوم: باج نيوز

اتحاد كرة القدم السوداني دعا إلى اجتماعٍ طارئ غدًا”الأحد” وفقًا للأمين العام حسن أبو جبل.

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان عن استمرار تعليق النشاط الرياضي وفقًا لقرار وزارة الشباب والرياضية في العشرين من مارس الماضي.

وأشارت وزارة الشباب والرياضية في تعميمٍ صحفي اليوم”السبت” إلى أنّ الخطوة تجئ لحين اكتمال الترتيبات اللازمة لتحديد مواقيت عودة كلّ الأنشطة الرياضية بالبلاد، وذلك حفاظًا على حياة الرياضيين والمدربين والإداريين “التي هي أغلى من أي مكتسبات”.

وقالت وزارة الشباب والرياضة إنّها شرعت خلال الفترة الفائتة في وضع بروتوكولٍ لعودة الأنشطة الرياضية وتمّ مشاركته مع الاتحادات الرياضية لمعرفة رؤيتها.

واليوم”السبت”، استمعت الوزيرة ولاء البوشي، إلى رؤية مجموعة من ممثلي بعض مجالس إدارات أندية الدوري الممتاز لكرة القدم الذين شرحوا التعقيدات الصحية واللوجستية الكبيرة التي تواجههم لعودة النشاط في ظل عدم الإلتزام ببروتوكول صحي يضمن عودة النشاط بصورة آمنة من قبل الإتحاد العام لكرة القدم.

وأضافت الوزيرة أنّّه تمّ نقل رؤية الوزارة كاملةً فيما يتعلق بترتيبات عودة النشاط باستصحاب الظرف الصحي والتعقيدات اللوجستية التي أوضحتها أندية الممتاز في ظلّ سريان قرار حظر السفر، وعطفًا على ذلك اتّخذت اللجنة خلال الاجتماع قرارها بأن يظل قرار تعليق النشاط الرياضي سارياً.

وفي التاسع والعشرين من يونيو الماضي، قرّر اتحاد الكرة في السودان استكمال الموسم الرياضي بعد اجتماعٍ حاسم.

وحدّد الاتحاد الخامس عشر من أغسطس الجاري موعدًا لاستئناف النشاط الرياضي وفقًا لقرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: