باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

لجنة التفكيك تعلن العثور على أجهزة مفقودة من منصتي قناة طيبة بكافوري والصحافة

1٬175

الخرطوم: باج نيوز
أعلنت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م التوصل لأجهزة مفقودة من منصتي قناة طيبة بكل من الصحافة بالخرطوم وكافوري بالخرطوم بحري.
وبحسب “اللجنة الإعلامية للجنة التفكيك” اليوم “الثلاثاء”، عُثر على الأجهزة المفقودة في أحد المخازن بالخرطوم والتي شملتها قرارات الاسترداد مؤخرا بعد فتحه وكسر إقفاله بوجود وإشراف النيابة، وتم استدعاء فريق فني لمطابقة الأجهزة الموجودة بالمخزن بالمفقودة من المنصتين واتضح أنها المفقودة.
واعتبر المفوض الإداري والمالي ماهر أبو جوخ، أن الموجودات الحالية تمثل ما لا يقل عن (90%) من الأجهزة المفقودة بالمنصتين حتى اللحظة، مع استمرار عمليات المطابقة.
وأوضح أن تحقيق هذا الإنجاز ما كان ممكناً لولا إصدار لجنة التفكيك لقرارات طالت مرتبطين بشركة الأندلس وقناة وإذاعة طيبة ممثلين في الهاربين ماهر سالم وبسام حسن لأن وضع اليد على ممتلكاتهم ومنقولاتهم كشف تفاصيل إضافية حول مفقودات المختصتين وساعدت في حل لغز اختفاء أجهزة المنصة.
وسبق أن أصدرت لجنة التفكيك قراراً بالرقم (394) باسترداد كل ممتلكات ماهر سالم رباح رمضان وبسام حسن محمد أحمد وهما سودانيان من أصول فلسطينية شغل الأول منصب المدير العام لشركة الأندلس المالكة للمنصتين وقناة وإذاعة طيبة، ويعد الثاني أحد المؤسسين لهذه المؤسسات قبل أن يتفرغ لإدارة استثمارات خاصة بماهر سالم وباسمه في الخرطوم.
وبلغ حجم المستردات من ماهر وبسام المرصودة (18) شركة واسم عمل و(34) عقارا وأراضٍ امتلك منها ماهر سالم (24) شقة من بينها شقتين بالديار القطرية، أما بسام فقد امتلك (3) شقق بالديار القطرية بجانب عقارات وأراضٍ أخرى.
وشكر أبو جوخ العاملين في فريق المفوض الإداري والمالي ونيابة وشرطة اللجنة والعاملين باللجنة للجهود التي بذلوها وصبرهم الطويل لحين التوصل لهذه الأجهزة المفقودة رغم التعقيدات، واعتبر هذا الإنجاز أحد هدايا لجنة التفكيك لشعب السودان في الذكرى الثانية لانتصار ثورة ديسمبر المجيدة.
يذكر أن لجنة التفكيك أصدرت القرار رقم (27) باسترداد كل موجودات وممتلكات شركة الأندلس للإنتاج الإعلامي وقناة وإذاعة طيبة وقنوات أفريقيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: