باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

لجنة التفكيك تجتمع بالولاة الجُدد وتبحث ملفات إزالة التمكين

1٬048

الخرطوم: باج نيوز

عقدت لجنة إزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو ومحاربة الفساد واسترداد الأموال برئاسة الرئيس المناوب محمد الفكي سليمان، إجتماعاً اليوم “الثلاثاء” بالقصر الجمهورى مع ولاة الولايات بعد أدائهم للقسم أمس.

وقال عضو لجنة إزالة التمكين صلاح مناع  في تصريح صحفي إن اللقاء أكد على أهمية عمل لجان إزالة التمكين ومحاربة الفساد في الولايات خاصةً بعد توقف معظمها عن مباشرة عملها بعد تكوينها ماعدا في ولاية غرب دارفور.

وأضاف: “تم التأمين على أهداف لجنه إزالة التمكين وتم تمليك الولاة القانون الأول والقانون المعدل للجنة إزالة التمكين لسنة ٢٠٢٠ فضلاً عن تمليكهم لكل المعلومات والأسس واللجان الفرعية وحوجة الولايات للجان إزالة التمكين وأهمية ذلك في تأسيس عمل ديمقراطي مدني في الفترة الانتقالية”.

وأوضح أن تكوين لجان الولايات سيتم عبر توافق معين حيث يقوم الوالي بتسمية المسؤولين الذين يمثلون الدولة في لجنة التمكين والتوافق مع قوى الحرية والتغيير في الولايات.

من جانبه أَمَّنَ الولاة على دور اللجنة في إزالة التمكين وتفكيك النظام البائد.

في ذات السياق وعد الرئيس المناوب للجنة إزالة التمكين محمد الفكي سليمان بتسلم توصيات لجان الولايات وتحويلها إلى قرارات، مشيرًا إلى أن بناء المرحلة الإنتقالية يعتمد إعتمادا كليا على الحكم الولائي إلى حين مجئ الشركاء في حركات الكفاح المسلح.

وأضاف: إزالة التمكين ومحاربة الفساد هو الطريق المعبد إلى التغيير بالبلاد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: