باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

قيادي بالحرية والتغيير: قرار سحب القوات المشتركة من مقرّ إزالة التمكين” ردّة للخلف

916

الخرطوم: باج نيوز

يقول بابكر إنّ الخطوة الأخيرة”غير مسؤولة وردّة للخلف”.

أوضح القيادي في قوى الحرية والتغيير نور الدين بابكر، أنّ التصعيد الدائر منذ المحاولة الانقلابية الأخيرة بين المكونين المدني والعسكري في الحكم الانتقالي ما بعد ثورة ، “انتقل من المنابر الإعلامية إلى حيز التنفيذ على الأرض”.

وقال بابكر بحسب موقع الحرة، الأثنين، إنّ السلطات العسكرية قامت بسحب القوات التي تؤمن المؤسسات التي تتبع للنظام السابق ومنها شركات ومشاريع وأراضي ومناطق سكنية وزراعية تمت مصادرتها من قبل اللجنة ويجري تسليمها لوزارة المالية.

وأضاف بابكر: “بدلّا من أنّ تكون المحاولة الانقلابية فرصة لتوحد الجميع سواء العسكريين والمدنيين ضد النظام السابق، حدث العكس… وزادت الفجوة بين الجانبين بعد اتهام المكون العسكري للحكومة بأنّ فشلها في الاستجابة لمطالب الناس هو الذي أدى إلى هذه المحاولة الانقلابية، بالرغم من أن المشاركين في الانقلاب هم من العسكريين”.

ويصف بابكر سلوك الجهات العسكرية والأمنية بسحب القوات التي تؤمن المباني التي تمت مصادرتها من رموز النظام السابق، بأنه “غير مسؤول وردة للخلف”، مضيفا أن “مهمة هذه الأجهزة يجب أن تكون حماية الانتقال الديمقراطي خاصة أن هذه اللجنة هي المختصة بتفكيك النظام السابق وإضعافه ومنع عودته”.

ويشهد السودان توّتًرا بين القيادات المدنية والعسكرية التي تقود الفترة الانتقالية في البلاد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: