باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

قمة رئاسية بين السودان وتشاد تُناقش مفاوضات السلام الجارية في جوبا

766

الخرطوم: باج نيوز

ناقشت القمة الرئاسية بين السودان وتشاد تطوير العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات والقضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك وسير مفاوضات السلام السودانيةالجرية بجوبا.

والتقي الرئيس التشادي إدريس دبي اتنو بالقصر الرئاسي بمدينة أم جرس رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن والوفد المرافق له.

وأطلع البرهان الرئيس التشادي على سير مفاوضات السلام الجارية بجوبا واتفاق السلام الوشيك، وقدم له شكر وتقدير السودان للدور التشادي في دعم عملية السلام واستضافتها للاجئين السودانيين كما أشاد بالتنسيق والتعاون بين البلدين في المنابر الإقليمية والدولية.

من جانبه قدم الرئيس دبي تنويرا لرئيس مجلس السيادة الانتقالي عن تطورات الأوضاع في تشاد والاستعدادات الجارية لعقد الانتخابات العامة في تشاد بداية العام القادم  وتناول الجانبان التحديات في منطقة وسط وغرب أفريقيا وإقليم الساحل

و كان البرهان غادر صباح اليوم إلى تشاد في زيارة رسمية لعقد جولة من المباحثات مع الرئيس التشادي ادريس دبي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: