باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قرقاش: الإمارات مُلتزمة بدعم السودان في كافة المجالات

1٬683

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير المالية د.إبراهيم البدوي أن زيارة وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور محمد قرقاش، تأتي في اطار اهتمام ومتابعة المسؤولين بالإمارات للأوضاع في السودان ودعم التحول الكبير الذي يحدث البلاد، فيما أكد قرقاش التزام بلاده الكامل بنجاح انطلاقة السودان اقتصادياً واقليمياً ليلعب دوره الطبيعي باعتباره أكبر وأهم الدول العربية.

وقال البدوي خلال تصريحات صحفية مشتركة مع  قرقاش بمقر وزارة المالية بالخرطوم اليوم “الإثنين” إن الإمارات ظلت تلعب دوراً مُهماً في دعم السودان قبل واثناء وبعد ثورة ديسمبر المجيدة، وأكد رغبة السودان في توثيق وتطوير علاقات البلدين إلى أرفع مراحل التعاون المتكامل في مختلف المجالات خاصة المجال الاقتصادي، وأشار إلى أن زيارة قرقاش تأتي في سياق زيارات سابقة لمسؤولي من الإمارات .

من جانبه قال  قرقاش إن بلاده حريصة على متابعة التطورات ونجاح التجربة السودانية، وأضاف “ما يجمع الإمارات والسودان كبير وكثير من حيث العلاقات التاريخية والمصالح المشتركة خاصة الجيو استراتيجية واقتصادية”.

وأشار قرقاش إلى أن الجالية السودانية في الإمارت تصل إلى نحو 100 ألف سوداني مقيم في الإمارات، وأعرب عن فخره واعتزازه بوجود الجالية السودانية وتميزها عن باقي الجاليات الأخرى، وأثني على إسهام الجالية في تجربة دولة الإمارات.

وقال  إن زيارته إلى الخرطوم هي من جملة زيارات لمسؤولي البلدين لتوطيد العديد من الملفات الاقتصادية والسياسية التي تجمع البلدين، مشدداً علي أهمية تكثيف تلك الزيارات لتقوية العلاقات.

وأوضح قرقاش أن جدول زيارته التي تمتد ليومين يشمل لقاءات مع عدد كبير من قيادات السودان للتعرف على أوجه وكيفية دفع التعاون الثنائي الذي يجمع البلدين، وقال إن الحكومة الإمارات لديها إصرار كبير على تطوير العلاقة التاريخية مع السودان.

وذكر إن بلاده مدركة تماماً للظرف التاريخي الذي يمر به السودان حالياً ، وأشار إلى أنها تُدرك جيداً أن تكاتف جهود أصدقاء وأشقاء السودان ضروري في هذه المرحلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: