باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

قرار لرئيس القضاء بإلغاء أوامر تأسيس المحاكم الإبتدائية والاستئنافية الخاصة

1٬330

الخرطوم: باج نيوز

أصدرت رئيس القضاء نعمات عبد الله محمد خير قراراً بإلغاء أوامر تأسيس المحاكم الإبتدائية والاستئنافية الخاصة.

وشملت المحاكم وفقاً للقرار بالرقم (١٣٣/ ٢٠٢٠م) محاكم النظام العام، محكمة الجمارك، محكمة العوائد، محكمة الضرائب، محكمة الزكاة ومحكمة الميناء (بورتسودان).

و قضى القرار بإحالة كل القضايا التي لم يُفصل فيها بعد من المحاكم المعنية إلى المحاكم المختصة وفقاً لاختصاصها النوعي والمكاني،

ووجه القرار بأن ترسل جميع مضبوطات ومتعلقات القضايا ( قيد النظر والمحفوظة) إلى مجمعات المحاكم التي تتبع إليها المحاكم الخاصة إدارياً على أن يتولى المشرفين بالمجمعات وقضاة المحاكم الخاصة وكوادرهم المساعدة متابعة إجراءات التسليم والتسليم.

وأمر القرار رؤساء الأجهزة القضائية متابعة تنفيذ القرار وتوجية القضاة المشرفين (بمجمعات المحاكم) بتوزيع القضايا وفقا للإختصاص القيمي، ووجه  القرار بأن يتولى رؤساء الأجهزة القضائية توظيف المباني (التابعة للسلطة القضائية) والاثاثات والمنقولات المخصصة للمحاكم المعنية بالكيفية التي تدعم آداء المحاكم التابعة لهم.

وأمر القرار بأن يُلحق أو ينقل القضاة والعاملون بالمحاكم المذكورة للعمل بمجمعات المحاكم التابعة للجهاز القضائي المعنى، وأن يتولى مدير الإدارة العامة للشرطة القضائية النظر في أمر منسوبي الشرطة الملحقين بالمحاكم المذكورة وإعادة توزيعهم على مجمعات المحاكم والإدارات الأخرى التابعة للسلطة القضائية بالكيفية التي تدعم آداء تلك الوحدات.

ووجه القرار رؤساء الأجهزة القضائية برفع تقارير إلى رئيس القضاء والإفادة بتمام تنفيذ القرار خلال اسبوعين من تاريخ صدوره.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: