باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

قال إن الغرض منه تبديل الحاضنة السياسية .. الشيوعي: اتفاق السلام جرّد الوثيقة الدستورية من صلاحيتها

1٬348

الخرطوم: باج نيوز

كشف الحزب الشيوعي عن وجود نص صريح في اتفاق السلام الموقع بالأحرف الأولى بين الحكومة الإنتقالية وقوى بالكفاح المسلح يُجرد الوثيقة الدستورية من صلاحياتها، ونوه إلى أن اتفاق السلام تسود أحكامه على أي نص بالوثيقة الدستورية في حال التعارض بينهما.

وقال الشيوعي في بيان تحصل “باج نيوز” على نسخة منه، إن اتفاق السلام الموقع يحمل تناقضات وصفها بالجسيمة، اعتبر أن الغرض منها افراغ الوضع القائم في البلاد من محتواه الدستوري بالحديث عن هيكلة الدولة السودانية استباقاً للمؤتمر الدستورى، وأشار إلى أن الاتفاق المُعلن يسعى إلى تبديل الحاضنة السياسية للنظام القائم في البلاد بحاضنة جديدة قوامها أطراف الاتفاق وإبعاد القوى التي قادت و مثلت الشارع في الثورة ديسمبر.

ووصف الشيوعي الاتفاق بالمعيب في جوانبه القانونية و السياسية، وقطع بأنه لن يفضى إلى سلام شامل نتيجة لتجزئة القضايا وتوزيعها لمسارات.

وقال الشيوعي إنه لن يهدأ له بال حتى عقد مؤتمر السلام الشامل و تنظيم المؤتمر الدستوري، وتمثيل القوى المنظمة و المنتظمة في حركات للكفاح المسلح لم يشملها منبر جوبا خاصة (عبد الواحد محمد نور  / الحلو – اضافة لثلاثة عشر فصيل مسلح)، وأشار إلى تغييب كامل للقوى السياسية والاجتماعية التي قادت التغيير، فضلاً عن تهميش اصحاب المصلحة عبر ممثليهم الحقيقيين في  مفاوضات جوبا و عن منصة الاتفاق المعلن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: