باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قال إنّ شكاوي سوداكال وصلت”776″..أسد: حضور لي كلارك للخرطوم بيد الإدارة الجديدة

5٬184

الخرطوم: باج نيوز

يشدّد عضو مجلس المريخ الشرعي والمكلّف من قبل اتحاد كرة القدم السوداني، علي أسد، على أهمية الرابع من سبتمبر المقبل، لافتًا إلى أنّه يمثّل عرس المريخ، مطالبًا جماهير النادي ومحبيه المشاركة في الجمعية وإنجاحها.

وقال أسد في حوارهٍ مع”باج نيوز “، إنّ حضور لي كلارك إلى الخرطوم وإشرافه فنيًا على الفريق ستكون مسؤولية المجلس المنتخب القادم.

 

*كيف تمضي إجراءات الترتيبات بشأن الجمعية العمومية لنادي المريخ؟

_تمضي على قدمٍ وساقٍ، وكلّ الاستعدادات تجرى وفق ما خطّط لها.

*هناك من يتحدثّ عن قائمة وفاقية قبل الانتخابات المرتقبة بين المرشحين..ما تعلقيك على هذه الخطوة؟

_ نحن كمجلس شرعي مكلّف في المرحلة الحالية لا دخل لنا بما يجري من مشاورات ونقاشات بخصوص الدخول في الانتخابات المرتقبة بقائمة موّحدة، ولكنّ ما يهمّنا هو أنّ يكون هناك استقرارًا لمجلس الإدارة المرتقب، وباختصار أنا شخصيًا أدعم الاستقرار والتوافق وتواجد أصحاب الخبرة، لتقديم ما يفيد للنادي في الفترة المقبلة التي تتطلّب الكثير، وهذه هي وصيتي لجميع المرشحين حتى يقدّموا ما يصلح للنادي الذي مرّ بأزمات عديدة، وعلى المرشحين أنّ يعلموا أنّ السقوط في الانتخابات لا يعني نهاية المطاف.

*البعض يهاجم مجلسكم المكلّف للتراخي بشأن حادثة المنتخب واستهداف لاعبي المريخ؟

_ اللقاء الذي شهد الحادثة ضمّ مرشّح لمجلس إدارة نادي المريخ، ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، وأعتقد أنّ الأمر إنّ كان”هظار” فهو خشن بكلّ تأكّيد، ويجب على حسن برقو الاعتذار.

*ما هو دور مجلسكم تّجاه تلك الحادثة؟

_نحن كمجلس إدارة لم نجتمع حتى هذه اللحظة، ولكن أعتقد أنّ حازم هو مرشّح لمجلس إدارة نادي المريخ وبالتالي هو رمزًا من رموز النادي وأعتقد أنّ على رئيس لجنة المنتخبات التواضع والاعتذار لجماهير وكيان المريخ لما بدر منه.

*مؤخرًا أصدر آدم عبد الله سوداكال بيانًا هاجم خطوتكم بالإبقاء على الإنجليزي لي كلارك، وأعلن عن رفع شكوى جديدة ضدّكم إلى”فيفا”..ما تعليقك؟

_ أنظر شكاوي آدم عبد الله سوداكال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بلغت 776، وأعتقد أنّ لو كان هناك شكوى واحدة وصلت إلى الفيفا لكنّ أوصلنا إلى آخر الشمس، ما يقوم به سوداكال ما هو إلاّ كلام للاستهلاك لا أكثر، لسنا مهتمين ولا نلقي له بالاً على الإطلاق.

*ما هو الجديد بخصوص الملعب الذي سيستضيف مباريات المريخ في البطولة الإفريقية؟

_ نحن اخترنا ملعب شيكان بمدينة الأبيض لاستقبال مباريات الفريق.

*وهل هناك محاولات لتغيير الملعب مثلاً؟

_حتى هذه اللحظة، ليس هناك أيّ اتّجاهٍ لتغيير الملعب، وسيلعب الفريق مباراته المرتقبة أمام الإكسبريس الإفريقي بملعب شيكان.

*الجدل ما زال مثار بخصوص ملف الجهاز الفني وهناك من يرى أنّ الحقيقة غائبة؟

_ غائبة بخصوص ماذا؟

*من سيشرف على الفريق فنيًا في المباريات الإفريقية خصوصًا وأنّكم أمنّتم على استمرارية لي كلارك وتسميته مدربًا لدى”كاف”؟

_صحيح، تمّ التأمين على أنّ لي كلارك هو المدير الفني للمريخ والذي سيشرف على الفريق في دوري أبطال إفريقيا، وما زال الأمور كما هو.

*لكن هل هناك تواصل بينكم ولي كلارك خصوصًا وأنّ البطولة الإفريقيا قاربت على الانطلاقة؟

_هذه ستكون مهمة المجلس الجديد، ما يعنينا هو وضع الأمور في الإطار خلال الفترة الحالية، ونحن أكملنا الترتيبات الخاصة بالأمور الفنية بشأن فريق الكرة، ولدينا تواصل مع المرشحين لمجلس إدارة نادي المريخ، ولدينا ترتيبات بخصوص سفر الفريق إلى أوغندا، وكلّ ذلك هو الهمّ الأكبر في الوقت الراهن.

*متى سيحضر لي كلارك إلى الخرطوم للانضمام إلى تحضيرات الفريق والاستعداد للسفر للإشراف فنيًا عليه أمام الإكسبريس؟

_هذه الأمور لم تحسم بعد، ولكنّ أعتقد أن المسألة ستكون بيد المجلس الجديد الذي سيتسلّم مهامه بعد الرابع من سبتمبر المقبل.

*ما هي الرسالة الأخيرة التي تريد توجيهها؟

_نأمل من جماهير المريخ إنجاح العرس المريخي في الرابع من سبتمبر المقبل، وعليها التواجد في حديقة الموردة من أجلّ المشاركة في الجمعية العمومية التاريخية، لأنّ أمامها مسؤولية كبيرة ويجب أنّ تمضي بالمثل القائل” العميان شايل المكسّر”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: