باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قائمة اللاعبين شملت”5″ أسماء..”كاف” يطلق حملة توعية للحدّ من”كورونا”

1٬324

وكالات: باج نيوز

تحت شعار “لتبقى إفريقيا آمنة”.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”كاف” بالتعاون مع نجوم سابقين للعبة في القارة، عن حملة عبر مواقع التواصل للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ.

وتأتي الخطوة في إطار حملة أكثر شمولاً ترفع شعار “لتبقى إفريقيا آمنة”، ضمن جهود الحدّ من تفشي وباء “كوفيد-19″ في القارة السمراء.

ووفقًا لبيانٍ صادر عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فقد دعا اللاعبون الجميع للمشاركة في التحدي من خلال تسجيل فيديو وهم يقومون بركل الكرة للأعلى”15” مرة ونشر هذا الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتشمل لائحة اللاعبين الذين شاركوا في هذه المبادرة حتى الآن أسماء مثل أحمد حسن”مصر”، بيربيتشوا نكوتشا”نيجيريا”، جوزيف يوبو”نيجيريا”، كريم حقي “تونس”وتريزور لومانا لوالوا”الكونغو الديمقراطية”.

وقال نائب الأمين العام للاتحاد أنطوني بافو بحسب البيان إنّ كرة القدم تجمع العديد من الناس من خلفيات وجنسياتٍ ولغاتٍ مختلفة، وأنّه يأمل أنّ يجمع هذا التحدي الناس معًا.

وحذّر الكاف من أنّه “بوجود العديد من عوامل الخطورة، يمكن للفيروس أن ينتشر بسرعة عبر القارة”، لاسيما “الكثافة السكانية المرتفعة، وطرق الحياة القبلية، بالإضافة لصعوبة الوصول لمصادر المياه والغسيل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: