باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

غرفة “كورونا” تطالب بتشديد الحظر بعد السادسة مساء

1٬283

الخرطوم: باج نيوز

طالبت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ “كورونا” بولاية الخرطوم في إجتماعها اليوم “الأحد” برئاسة الأمين العام لحكومة الولاية، رئيس اللجنة الشيخ الطيب، بتشديد الحظر الصحي بعد الساعة السادسة مساءً وحتى الخامسة صباحاً.

وطالبت اللجنة بتفعيل آليات المتابعة والضبط، والإلتزام الصارم بالاشتراطات الصحية والتباعد الإجتماعي، ومنع إقامة المناسبات الإجتماعية والإحتفالات الجماهيرية، وإلزام المطاعم بالضوابط المقررة.

كما طالبت المحليات بمراقبة الأسواق المزدحمة وإتخاذ الإجراءات الرقابية، وحذرت من التراخي في تطبيق الضوابط حتى لا تضطر السلطات للعودة إلى الإغلاق الكامل لأن جائحة “كورونا” لم تنحسر بعد حسب نتائج الفحص.

ودعت اللجنة المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص للإلتزام بنسبة الحضور ما بين (30%- 50%)، مع تعقيم وتطهير مواقع العمل وإلزام العاملين والزوار بالكمامات.

وكان الاجتماع استمع لتقرير حول الوضع الصحي بالولاية قدمه مدير عام وزارة الصحة د. محجوب تاج السر منوفلي، استعرض فيه المجهودات المبذولة لإعداد خارطة للوضع الوبائي، توفر قاعدة بيانات تساعد في التحليل وإتخاذ القرارات، وأكد أن هذه الخطوة ستتحقق بدخول معمل جبرة بكامل طاقته بفحص ما بين ألف إلى ألف وخمسمائة عينة يومياً وظهور نتائج الحالات الكبيرة العالقة بمعمل (استاك)، كما أنها ستسرع من فحص عينات القادمين من الخارج.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: