باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

غرفة النقل: البطاقات الذكية للوقود تغطي (30%) فقط من المركبات

831

الخرطوم: باج نيوز

كشفت غرفة النقل بولاية الخرطوم، عن نقص حاد في الوقود للمركبات العامة للمواصلات بنسبة (70%).

وقالت إن قطاع النقل يعاني من مشكلات كبيرة أهمها نقص الوقود، بجانب عدم شمول البطاقات الذكية للوقود لكافة المركبات والتحايل فيها من قبل بعض الموظفين والعمال بعدم شحنها بالوقود فى كثير من الأحيان بحجة أن الشبكه (طاشة).

وأوضح رئيس غرفة النقل بولاية الخرطوم الشاذلي يعقوب الضواها لـ(باج نيوز) اليوم “الخميس”، أن عدد المركبات العامة في الولاية يتراوح ما بين (16- 20) ألف مركبة تشمل بصات الولاية والحافلات والهايسات والكريسات.

ونوه إلى أن البطاقات الذكية المصدرة من وزارة الطاقة والتعدين لا تغطي سوى (30%) فقط من المركبات.

وأضاف بأن شركة النيل للبترول تلزمهم بتزويد البطاقة بـ(500) جنيه فقط، بجانب سداد (100) جنيه للعامل بالمحطة المحددة حتى يتم شحن البطاقة.

وأشار إلى أنه في حال عدم سداد المبلغ لا تتم عملية الشحن ومن الممكن أن تتأخر لعدة أيام بحجة أن (الشبكة طاشة)، ووصف ذلك بالتحايل من قبل بعض العمال والموظفين بالشركة.

وقال: “طالما أن الدفع مقدم يجب شحن البطاقة في أي وقت والاستفادة من الخدمات المصرفية الإلكترونية لدى المصارف في عملية الشحن”.

وطالب الشاذلي بإكمال توفير البطاقات الذكية للوقود لكافة المركبات المسجلة وتوفير الوقود بالمحطات، وشدد على أهمية تسهيل طريقة الشحن للبطاقات وإسقاط مبلغ المائة الجنيه لشحنها.

ونوه إلى زيادة رسوم المخالفات على المركبات العامة من (100) إلى (1527) جنيه بموجب القانون الجديد للمرور الصادر من ولاية الخرطوم.

ونوه إلى أن إدارة العمليات بالمرور أبدت حسن النية ووعدتهم بتخصيص مواقع للفحص والترخيص وتسهيل الإجراءات وتجاوز بعض الإجراءات الغير أساسية بالنسبة للترخيص.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: