باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

عمومية اتحاد سيكافا تنتخب رئيسًا جديدًا

1٬695

الخرطوم: باج نيوز

اتحاد تنزانيا يقود سيكافا لأربع سنواتٍ، بعدما قرّرت الجمعية العمومية اليوم”الأربعاء” بكمبالا.

فاز رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم، ويليس كاريا برئاسة اتحاد سيكافا في الجمعية العمومية التي جرت اليوم”الأربعاء” بكمبالا بإشراف نيكولاس موسوني.

ونال رئيس اتحاد دولة جنوب السودان أمين فرانسيس منصب نائب رئيس اتحاد سيكافا، ورئيس الاتحاد الأثيوبي في منصب النائب الثاني.

وضمت العضوية كلاً من رئيس الاتحاد الأريتيري ورئيس الاتحاد الرواندي.

وتقرّر أنّ يستضيف السودان النسخة القادمة من بطولة سيكافا تحت”20″ عامًا بجانب بطولة الكبار، فيما تستضيف رواندا النسخة القادمة لبطولة سيكافا تحت 17 وبطولة سيكافا النسائية للمنتخبات.

وقال ويليس كاريا إنّه سيعمل بكلٍ جدٍ ونزاهةٍ وشفافية ومراعاةً لمبادئ الدستوري الذي ينظّم اتحاد سيكافا.

وتابع”أشكركم على منحكم تفويضًا بخدمتكم دون أن يمروا بتحديات الانتخابات، وأحييكم جميعًا”.

ودفع كاريا بباقة شكرٍ للرئيس السابق لسيكافا معتصم جعفر، مبينًا أنّه خدم بتفانٍ على مدار السنوات الأربع الماضية.

وأتم” سوف نقدّر دائمًا مساهمتك وجهودك تجاه سيكافا بهدف تطوير كرة القدم في المنطقة، وسنظلّ بحاجة إلى كلماتك الحكيمة ولن نتردد في التشاور والاستفادة من تجربتك لإرشادنا في المرحلة المقبلة”.

وأشار إلى التحديات الكبيرة التي تنتظرهم في المرحلة المقبلة، مؤكّدًا أنّ الجميع يدركها، موضحًا أنّهم سيعلمون على التغلّب عليها.

وتابع” يجب أنّ يكون لدينا شعور بالمسؤولية الجماعية التي تدعو إلى احترام التزاماتنا والتزاماتنا واحترام النظام الأساسي لدينا”.

وأكمل”أحد التحديات الرئيسية التي تواجهنا اليوم هو عدم التزام بعض الجمعيات الأعضاء ويتعيّن علينا تغيير هذا الموقف والالتزام بالعمل في انسجام تام وبناء ثقافة الشمولية والتماسك، كما أنّ نقص الموارد اللازمة لإدارة الأحداث والأنشطة كرة القدم يشكّل هاجسًا أيضًا ونحن نحتاج إلى وضع خطة حتى نتمكن من جذب المزيد من الرعاة والشركاء لتمكيننا من إدارة أنشطتنا دون قيود. كرة القدم في هذه المنطقة قادرة على جذب رعاية الشركات”.

يشار إلى الاتحاد السوداني مثّل في الجمعية العمومية بكلٍ من الفاتح باني نائب الرئيس ورئيس لجنة المسابقات بجانب محمد أحمد سليمان عضو مجلس الادارة – نائب رئيس اللجنة القانونية وشئون الأعضاء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: