باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

على خلفية مستجداتٍ غير”مطمئنة”..السودان يدرس”تدابير جديدة” لتفادي خطر كورونا

3٬671

الخرطوم: باج نيوز

العزل المنزلي غير مجدٍ في الحدّ من انتشار العدوى، ولا يشكّل حماية مطمئنة، ما سيجعل السودان بحاجة إلى مراكز إيواء كبيرة، لآلاف المواطنين وفقًا لمصادر من”لجنة الطوارئ الصحية”.

أفادت مصادر موثوقة لـ”باج نيوز” أنّ اتجاهًا برز داخل اللجنة العليا للطوارئ الصحّية يهدف إلى إعلان خطة للإغلاق التام في البلاد وحظر التجوال طوال اليوم.

وقالت ذات المصادر لـ”باج نيوز”، إنّ اللجنة ستدرس مقترح حظر التجوال لمدة ثلاثة أسابيع في إطار الإجراءات الوقائية لمجابهة انتشار فيروس”كورونا” المستجدّ.

وفي الثالث والعشرين من مارس الماضي، كانت السلطات السودانية قد قرّرت فرض حظر تجوالٍ ليلي في جميع مدن البلاد.

وفقًا لما علم”باج نيوز”، فإنّ اللجنة تضع في حساباتها أخذ التدابير الاقتصادية قبل التأمين على قرار حظر التجوال الكامل بالبلاد.

وأشارت المصادر إلى أنّ الخطة الاقتصادية التي تعمل اللجنة على وضعها في الاعتبار توفير معاش الناس وضرورات الحياة أثناء فترة الإغلاق.

وتلقت اللجنة تقارير أشارت إلى أنّ العزل بات غير مجدٍ في الحدّ من انتشار عدوى فيروس”كورونا”، ولا يشكّل الحماية المطلوبة وهو ما دعا اللجنة إلى التحسّب لجهة أنّ ذلك سيجعل البلاد في حاجة إلى مراكز إيواء كبيرة، لآلاف المواطنين.

وكانت السلطات الصحية بالسودان قد أعلنت”الأحد” عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس”كورونا” لتبلغ”12″ حالة مؤكّدة.

ويعدّ السودان واحدًا من بين عديد من البلدان التي عملت على إغلاق حدودها وتعليق الرحلات الجوية وفرض حظر التجول وتعطيل الدراسة وإلغاء فعاليات عديدة ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس بسبب فيروس”كورونا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: