باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

على خلفية حادثة معسكر (كلمة) .. (اليوناميد) تُطالب بضبط النفس وتُحذر من الأعمال الإنتقامية

1٬312

الخرطوم: باج نيوز
طالبت البعثة المختلطة للإتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور (اليوناميد) بضبط النفس عقب حادث القتل في معسكر كلمة للنازحين في جنوب دارفور .
وقالت “اليوناميد” في بيان صحفي اليوم “الجمعة” إنها المجتمعات المختلفة في ولاية جنوب دارفور على التحلي بضبط النفس والهدوء عقب حادثة القتل التي وقعت في معسكر كلمة للنازحين والسماح للشرطة بالتحقيق في مقتل شخصين وإصابة ثالث. وأضافت “يعتقد أن القتيلين والشخص المجروح أنهم ينتمون إلى مجتمع الرعاة وقد ضلّوا طريقهم سهواً الى معسكر النازحين”
ونوهت إلى أن الحادثة تمخضت عنها زيادة احتمال وقوع أعمال انتقامية.
وأعلنت اليوناميد نه تمشياً مع تفويضها المتعلّق بحماية المدنيين، فقد استجابت اليوناميد على الفور وقامت بنشر وحدتيها من الشرطة المشكّلة ووحدة عسكرية في المعسكر وحوله لتفادي أي اشتباكات أخرى أو أي أعمال انتقامية محتملة ناجمة عن حادثة القتل هذه، وكدت أنها تعمل إلى جانب فريق مدني عن كثب مع القوات النظامية التابعة للحكومة السودانية لنزع فتيل التوترات بهدف تهدئة الوضع وإعادة الهدوء.
ودعا الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ورئيس اليوناميد، جيريمايا مامابولو، المجتمع في كلمة له صباح اليوم إلى عدم السماح بتفاقم الأوضاع وشجّع جميع الأطراف على اللجوء إلى الوسائل القانونية في التعاطي مع هذه الجريمة.
وقال في هذا الصدد، “أودّ أن أعرب عن خالص التعازي لأسر المتوفين وأتمنى الشفاء العاجل للجريج. إنّ قلوبنا معكم.”
واضاف “أدعو ايضاً جميع المجتمعات المعنية إلى ممارسة ضبط النفس والتماس العدالة من خلال مراعاة أصول الإجراءات العدلية والامتناع عن مواجهة العنف بالعنف.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: