باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

عقب لقائه وفدي الحكومة و الشعبية .. رئيس الوساطة : النقاط الخلافية ليست محورية و يمكن معالجتها

1٬049

الخرطوم : باج نيوز

تلقى توت قلواك ؛ رئيس فريق الوساطة الجنوبية تنويراََ من رئيسي وفدي الحكومة و الحركة الشعبية شمال ، حول سير عملية التفاوض و القضايا الخلافية.

جاء ذلك لدى لقائه الوفدين اليوم “الخميس” كل على حدا ، و قال توت في تصريح صحفي إن
الوساطة حثت الطرفين على الاستمرار في مناقشة النقاط الخلافية و التي تم تكوين لجان مشتركة من الجانبين لحسمها و معالجتها.

و أوضح أن اللقاء يأتي في إطار تقريب وجهات النظر بشأن بعض القضايا ، مشيراً إلى أنهم يرون أن النقاط الخلافية ليست قضايا محورية، و يمكن معالجتها من خلال العزيمة و الإرادة المتوفرة لدى الوفدين لتحقيق السلام.

و أشار إلى أن الوساطة قررت رفع جلسات التفاوض المباشرة اليوم لإتاحة الفرصة للوفدين لإجراء مزيد من المشاورات بهدف إيجاد المعالجات اللازمة للنقاط الخلافية. و أضاف ” أنا لا أرى أي صعوبة في التوصل لحلول توافقية بشأن هذه القضايا بين الطرفين”.

من جانبه قال خالد عمر ؛ الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي المفاوض ، إن المقترحات التي قدمتها الوساطة و الرؤية التي طرحتها تعد رؤية إيجابية و بناءة ، مؤكداََ ثقتهم في حكمة و تقدير دولة جنوب السودان .

و أكد خالد أن الوفد الحكومي سيبذل خلال اليومين القادمين ، كل ما في وسعه ؛ لتجاوز النقاط العالقة ، مؤكداً إلتزام الحكومة الإنتقالية بالوصول إلى إتفاق شامل مبني على ما تم التوصل إليه في إعلان المبادئ ، عطفاً على مخاطبة جذور الأزمة السودانية .

و من المقرر أن تستمر المفاوضات حتى الثالث عشر من الشهر الجاري بعد أن مددت في الخامس من يونيو لأسبوع.

و في السادس و العشرين من الشهر الماضي بدأت بعاصمة جنوب السودان “جوبا” مفاوضات بين الحكومة الانتقالية و الحركة الشعبية للوصول لاتفاق سلام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: