باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

عبر طيرانه الخاص .. جهاز المخابرات يتكفل بترحيل (50) طناً من الأدوية إلى ولايات دارفور

1٬120

الخرطوم: باج نيوز
أكد المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال الدين عبدالحميد، أن الجهاز سيكون شريكاً في كافة الجهود الوطنية لمكافحة فيروس “كورونا” حافظًا على المواطنين و البلاد من الوباء.
و قال عبدالحميد في تصريحات صحفية اليوم “الثلاثاء” إن عملية الاسناد ستستمر مع مؤسسات الدولة في المركز و الولايات حتى يعبر الوطن المرحلة الخطرة بأمان في ظل وباء يضرب كافة دول العالم.
من جانبه أعلن الناطق الرسمي باسم جهاز المخابرات العامة، أن الجهاز وضع كافة إمكانياته و قدراته لإسناد جهود الدولة في محاربة فايروس “كورونا” المستجد.
وقال إن الجهاز سيقوم في إطار ذلك بالتنسيق مع الإدارات العامة للطوارئ الصحية بوزارة الصحة الاتحادية و صندوق الإمدادات الطبية بترحيل (50) طن من الأدوية و المستلزمات الطبية و الصحية و الوقائية عبر طيرانه الوطني إلى ولايات دارفور الخمس وفقاً لبرمجة تبدأ من غدٍ الأول من أبريل.
وأوضح أن جهاز المخابرات العامة فرغ من تنسيق عملية إسناد أخرى مع ولاية الخرطوم في اطار جهودها لمكافحة فايروس “كورونا” ودعمها بعددٍ مقدر من المتحركات لعملية “الرش” و النضافة التي ستشهدها كافة أحياء العاصمة المثلثة.
وقال الناطق الرسمي إن الجهاز كان مبادراً منذ الوهلة الأولى في إسناد جهود وزارة الصحة لمجابهة فيروس “كورونا” وأشار إلى أنه خصص مستشفاه “ينفروسال” بالخرطوم بحري بكافة إمكانياته الحديثة لاستقبال المواطنين و الوافدين من الخارج في اطار برنامج الدولة للحجر الصحي بجانب تجهيزه لعدد من مقاره بالولايات الحدودية لتكون في خدمة انشطة الحجر الصحي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: