باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

صحة الخرطوم تبحث خطة وحلولاً عاجلة لتوفير أدوية الطوارئ

753

الخرطوم: باج نيوز
تعكف وزارة الصحة ولاية الخرطوم، على مناقشة مشاكل العلاج المجاني وأدوية الطوارئ لإيجاد حلول عاجلة وخطة واضحة بهدف توفير أدوية الطوارئ والعلاج المجاني بالمستشفيات.
وأوضحت مدير الادارة العامة للصيدلة سارة عمر عبد الله عمر، على هامش ورشة العمل التي تقام بمباني الهيئة القومية للإمدادات الطبية برعاية الصندوق القومي للسكان اليوم “الأحد”، أن الورشة تهدف لمناقشة قضايا العلاج المجاني في ظل أزمة الدواء والظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، إضافة لوضع الرؤية المستقبلية للدواء حتى يتمكن المواطن من الحصول عليه بطريقة آمنة، ودعت الى تضافر كافة الجهود لتحقيق هذه الاهداف.
من جانبه، كشف مدير ادارة المستشفيات عماد مامون عابدين، عن جملة مشاكل وتحديات كثيرة تواجه العلاج المجاني وادوية الطوارئ بالمستشفيات.
وأكد الحاجة الى التطوير والضبط حتى يصل الى مستحقيه من مرضى المستشفيات ووضع الحلول اللازمة، ونوه الى اهمية الورشة باعتبار العلاج المجاني يمثل ضرورة قصوى وهو جزء من الامداد الدوائي الذي تحتاجه المستشفيات.
فيما شددت مدير قسم الصيدلة بمستشفى الولادة ام درمان هدى مكي، على ضرورة معرفة مسار العلاج المجاني من المخزن وحتى وصوله الى المرضى بالمراكز والمستشفيات على المستويات المختلفة، فضلا عن الوقوف على المعوقات التي ظهرت مؤخرا في انسياب الامداد الدوائي وانعدام بعض الاصناف.
وذكرت ان الورشة تهدف الى مناقشة توفير دواء امن ومستمر طوال العام ومعرفة مواقع القصور سواء كانت في الامدادات ام وزارة الصحة ام الجهات مقدمة الخدمة، ووضع خطة واضحة لضبط الامداد الدوائي.
بدورها، قالت مدير ادارة العلاج المجاني والطوارئ لبنى محمد عبادي، ان الورشة تهتم بالعلاقة بين الصيادلة وأمناء المخازن والمديرين العامين بالمستشفيات بهدف توفير دواء العلاج المجاني لمريض الطوارئ وايجاد الحلول العاجلة له.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: