باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

شبكة الصحفيين تدين حادث الصحفي “جادين” وطرد “ناهد سعيد”

1٬683

الخرطوم: باج نيوز

أدانت شبكة الصحفيين السودانيين، الاعتداء الذي تعرض له الصحفي بصحيفة (الصيحة) محمد جادين.

وقالت الشبكة في بيان اليوم “الأحد”، إنها تدين كل محاولات الاعتداء على الصحفيين والانتهاكات المُستمرّة، وتُندِّد بما تعرّض له الزميل الصحفي محمد جادين بصحيفة (الصيحة) من تهديد وترهيب ونهب على الهواء مُباشرةً من قِبل أفراد مُسلّحين يرتدون ملابس عسكرية، بعد عملية اختطافه بعربة لاند كروزر بك أب “تاتشر” من أمام وزارة الخارجية مساء الخميس أثناء عودته إلى منزله، قبل أن يقوموا بالاعتداء عليه ونهب هاتفه وتركه بالقرب من غابة السنط.

واضاف البيان بأن حادثة جادين، مُؤشِّرٌ خَطيرٌ يُؤكِّد للمواطنين أن من يسير في شوارع الخرطوم لم يعد آمناً حتى إذا كان على مرمى حجر من القصر الرئاسي.

كما استنكرت الشبكة، عملية طرد الصَّحفيَّة بصحيفة (التيار) ناهد سعيد من مؤتمر صحفي لنظّارات البجا أمس “السبت” في دار حزب الأمة، واعتبرت عملية حرمان الصَّحفيَّة ناهد من حضور التنوير الصحفي انتهاكاً لحق الصحفي في الحصول على المعلومات ونشرها.

وأكدت الشبكة أن انتقاد الصحفي لأيّة جهة لا يعطيها الحق في حرمانه من مُمارسة عمله أو رفض التعامُل معه، ورأت أن ما حدث مع ناهد بداية لعملية تصنيف الصحفيين مع أو ضد.

ودعت الشبكة كل القانونيين والصحفيين والمعنيين لتشكيل جبهة ضد هذا العَبَث، والترصُّد المُستمر بحرية التعبير والنقد، وسيادة قوانين العهد البائد التي تتجاهل حماية الصحفيين، خاصةً أثناء تأدية عملهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: