باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

رغم تحوطات “كورونا”.. مظاهرات وسط الخرطوم في ذكرى (6 ابريل)

3٬066

الخرطوم: باج نيوز

فرقت الأجهزة الأمنية تجمعات احتفالية تحولت إلى مظاهرات وحالات كر وفر، بشارعي القصر والبلدية وسط الخرطوم اليوم “الاثنين”، انطلقت لإحياء ذكرى (6 أبريل 2019م) اليوم الذي بدأ فيه الاعتصام بالقيادة العامة للقوات المسلحة، والذي أدى في النهاية للإطاحة بالنظام السابق.
وبدأت مجموعات شبابية ظهر اليوم اليوم في بناء “متاريس” على طول شارع القصر، مرددين هتافات ثورية وحاملين لافتات وأعلام السودان، في استعادة لمشهد الاعتصام الشهير.
من جانبها، أغلقت القوات المسلحة الشوارع المؤدية إلى القيادة العامة بالخرطوم، فيما أغلقت القوات الأمنية الطريق إلى القصر الرئاسي.
ووقعت حالات كر وفر بين القوات الأمنية وبعض المتظاهرين بشارع القصر، وتم إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق التجمعات.
وكانت لجنة العمل الميداني بقوى الحرية والتغيير قالت أمس “الأحد”، إن الاحتفال بفعاليات الذكرى الأولى لـ(6 أبريل) تأتي في ظُرُوف مُختلفة بسبب جائحة “كورونا”، وأوضحت أنّه مع الأوضاع الصحية التي تمر بها البلاد تم اختصار الفعاليات من مهام جماعية إلى فردية تحسُّباً للمخالطة، واعتذرت للجماهير بأن تمر ذكرى عظيمة كهذه دون وضع واجبات جماعية.
ووجهت اللجنة ببدء الفعاليات من الواحدة نهار اليوم بتوقيت الثورة وحتى ذكرى سقوط الإنقاذ في (11 أبريل)، مع الالتزام بالمحاذير الصحية وعدم التجمُّعات.
وذكرت أن الفعاليات تتضمن حملة من مكانك ردّد هتافك، وإضاءة فلاشات الهواتف في الثامنة مساءً من كل مكان، مع ترديد النشيد الوطني، وإضاءة الشموع ليلاً، وحَثّ الجميع على اتّباع الإرشادات الطبية لمنع تسلل “كورونا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: