باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

رسميًا..السوبر الإفريقي في مصر

1٬296

الخرطوم: باج نيوز

كاف والاتحاد القطري لكرة القدم سيواصلان مراقبة الوضع الصحي العالمي، من أجلّ التعرّف في أسرع وقت ممكن على أيّ مؤشرٍ ذي صلة بعودة هذا الحدث إلى الدوحة.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”كاف” عن قيام مباراة السوبر الإفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة.

جاء ذلك في تعميمٍ اليوم”الجمعة” بالموقع الرسمي لكاف.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”بناءً على التنسيق المشترك بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلّق بأجندة الأحداث الرياضية فقد تقرّر عدم إقامة كأس السوبر 2020 في دولة قطر”.

وأشار الموقع إلى أنّ كأس السوبر الإفريقي سيلعب من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وتابع” كأس السوبر ينظّمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال، عادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب توتال دوري الأبطال مع الفائز بلقب كأس الكونفيدرالية”.

وأعلن”كاف” عن اتّفاقه مع الاتحاد القطري لكرة القدم على تأجيل تنظيم المباراة التي كانت مقرّرة في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020 .

وقال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني “نحن سعداء للتوصل إلى هذا الاتفاق مع  CAF بشأن استضافة CAF كأس السوبر. يجب أنّ نمنح أنفسنا الوقت المناسب لكي نجعل منه حدثًا لا يُنسى وفقًا لتقاليدنا في تنظيم المسابقات على جميع الأصعدة. بناءً على أجندة الأحداث الرياضيه سواء على المستوى الافريقي أو القطري، نستعد لإقامة نسخة استثنائية أخرى لهذه البطولة في دوله قطر في العام المقبل بمشيئة الله.”

من جانبه، أعرب رئيس CAF  أحمد أحمد عن “امتنانه للاتحاد القطري لكرة القدم، وكذلك لسلطات الدولة، على التزامهم المستمر إلى جانب CAF، وعلى الأعمال التحضيرية التي تم تنفيذها بالفعل. يواصل CAF العمل بشكل وثيق مع الاتحاد المضيف من أجل إنجاح كأس السوبر 2020 “.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: