باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

ديبي يتسلم رسالة من البرهان ويؤكد حضور توقيع السلام النهائي بجوبا

710

إنجمينا: باج نيوز

تسلم الرئيس التشادي إدريس ديبي، رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات.

واستقبل ديبي اليوم “الأربعاء” بالقصر الرئاسي بإنجمينا، عضو مجلس السيادة الفريق ركن مهندس إبراهيم جابر، والذي سلمه الرسالة.

وأوضح جابر أن اللقاء تطرق للدور الكبير الذي لعبه الرئيس التشادي في دفع عجلة مفاوضات السلام والتي سيجني السودان ثمارها في الثالث من أكتوبر المقبل بالتوقيع النهائي على إتفاق السلام الشامل.

وقال جابر إن الرئيس التشادي أكد أنه سيكون حضوراً في مراسم التوقيع النهائي على إتفاق السلام الشامل بجوبا وذلك بناءاً على الدعوة التي قدمتها له الوساطة الجنوبية.

وأوضح جابر أن اللقاء تناول أيضاً مجالات التعاون العسكري والتنسيق بشأن القوات المشتركة لتعزيز فاعليتها لضبط الحدود بين البلدين.

وأضاف بأن اللقاء تناول أيضا الإتفاقيات المبرمة بين السودان وتشاد فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية، وذكر أن الاجتماعات المشتركة بين الطرفين ستتواصل للخروج برؤية كاملة للدفع بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات الإقتصادية والسياسية والعسكرية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: