باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

دفع بها لمجلس الأمن والدفاع .. توصية لمجلس الوزراء بإعلان حالة الطوارئ في البلاد

1٬442

الخرطوم: باج نيوز
أقر اجتماع خاص بمجلس الوزراء عقد مساء اليوم “الجمعة” رفع توصية إلى مجلس الأمن والدفاع لإعلان حالة الطوارئ في البلاد لدرء آثار السيول والفيضانات.
وأكد رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك، على تكامل الأدوار الرسمية والشعبية والمجهودات المبذولة لدرء آثار السيول والفيضانات وتخفيف حدة الخسائر خلال الأيام الماضية .
وترأس حمدوك  مساء اليوم   اجتماع وزاري خاص بدرء آثار السيول والفيضانات وحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الناطق الرسمي بأسم الحكومة فيصل محمد صالح،  في تصريح صحفي  أن الاجتماع أقر رفع توصية إلى مجلس الأمن والدفاع بإعلان حالة الطوارئ لدرء آثار السيول والفيضانات.
وقال صالح أن الاجتماع استمع إلى تقارير من وزراء الداخلية ، الري و الموارد المائية ، والمالية والتخطيط الإقتصادي المكلف ، و البني التحتية والنقل المكلف، العمل والتنمية الاجتماعية؛ والصحه، ووالي الخرطوم ، وأوضح أن التقارير التي قدمت تضمنت إحصائيات دقيقة من وزارة الري والوارد المائية حول منسوب النيل وجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في توفير المأوى للأسر التي تضررت بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني  والدفاع المدني وولاية الخرطوم.
وأشار  الى أن التقارير كشفت حجم الضرر في ولاية الخرطوم وقال إنه كبير نسبة للكثافة السكانية ولوجود بعض الاحياء التي تضررت علي النيل ، وأضاف ” أن فيضان النيل يعتبر غير مسبوق هذا العام و أن وزارة الري تتوقع انحسار منسوب النيل خلال الأربعة أيام القادمة”.
 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: