باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

خلال مخاطبته المؤتمر الاقتصادي.. البرهان يُقر بتأخر الحكومة في إيجاد حل للأزمة.. ويُخاطب الشباب “نريد استعادة شعار ابتسم أنت في القيادة العامة”

1٬797

الخرطوم :باج نيوز

قال رئيس المجلس السيادي؛ الفريق عبد الفتاح البرهان، إن” الاقتصاد السوداني يعاني من تدهور بلغ ذروته الآن وتحمل المواطن السوداني ما لا طاقة له به”.
وأكد البرهان لدى مخاطبته أعمال المؤتمر الاقتصادي القومي بالخرطوم إن بلاده قادره على الخروج إلى بر الأمان من كافة المشكلات ومن أهمها الازمة الاقتصادية.
و انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الاقتصادي القومي والذي يناقش برنامج لإصلاح الاقتصاد السوداني من أهمها إعادة هيكلة الدعم عن المحروقات وتحرير سعر صرف الجنيه السوداني.
وأقر البرهان بتأخر الحكومة في إيجاد الحل الناجع للأزمة الاقتصادية ومعرفة أسباب المشكلة داخلياً.
وشدد على ضرورة البعد عن وضع الحلول المسكنة والمؤقتة مع العمل على وضع رؤية استراتيجية بعيدة المدى عبر استغلال موارد البلاد الطبيعية ومكافحة الفساد.
ودعا إلى التركيز في قضية شطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب التي ستحقق فرصة كبيرة للاقتصاد السوداني الاندماج في الاقتصاد العالمي واعادة بناء العلاقات الاقتصادية الخارجية.
وكشف البرهان عن وجود عدد من الفرص المتاحة التي يجب على السودان استغلالها للخروج من هذه المشكلات ومن بينها السلام الذي تحقق من أجل الاصلاح البنيوي واصلاح ما افسده نظام البشير السابق.
‏وخاطب البرهان الشباب قائلاً”نريد إستعادة وتطبيق شعار “ابتسم أنت في القيادة العامة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: