باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

ختام ناجح لبطولة “سيكافا” وسكرتير الاتحاد يقلل من غياب الأندية السودانية

709

الخرطوم: باج نيوز

أسدل الستار اليوم (الجمعة) على بطولة سيكافا للأندية المعروفة باسم “بول كاغامي”، بتتويج فريق عزام التنزاني باللقب بعد تفوقه على مواطنه “سيمبا” بهدفين لهدف في نهائي البطولة.

وشارك في المسابقة التي انطلقت في “29” من يونيو الماضي بتنزانيا، “12” فريقاً من عدة بلدان تنتمي لاتحاد دول شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم “سيكافا”.

وكان الهلال السوداني يأمل في المشاركة بالبطولة لإعداد فريقه بشكل أفضل لمنافسة كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفيدرالية”، إلا أن رغبته اصطدمت برفض اتحاد الكرة السوداني الذي كان قد اعتذر مُسبقاً عن مشاركة أنديته في البطولة الإقليمية بسبب تعارضها مع روزنامة البطولات المحلية في السودان.

وشهدت كأس “غامي” في نسختها الـ”41″ تنافساً مثيراً بين الأندية المشاركة، حيث بلغت أندية عزام وسيمبا من تنزانيا، “جي كي يو” الزنزباري و”قورماهيا” الكيني الدور قبل النهائي للبطولة.

ونال عزام اللقب حاصداً جائزة مالية قدرها “30” ألف دولار، بينما ذهب المركز الثاني لمواطنه سيمبا الذي نال “20” ألف دولار، وحصل “قورماهيا” الكيني المركز الثالث لينال “10” آلاف دولار.

وفاز المهاجم “إيدي شيلوندا” من فريق “عزام” بلقب هدّاف البطولة بعدما تمكن من هز شباك المنافسين “7” مرات.

وأبدى السيد “نيكولاس موسوني”، الأمين العام لاتحاد “سيكافا”، رضاءه عن الشكل التنظيمي والفني الذي خرجت به البطولة بعد غيابها لثلاث سنوات.

وأضاف “موسوني” في تصريح لـ(باج نيوز) قائلاً ” المنافسة خرجت بشكل جيد.. تنزانيا قدمت تجربة رائعة في التنظيم، كما أن المستوى الفني للفرق والمباريات كان جيداً”.

وتابع ” بالطبع الأندية السودانية كانت ستضيف للبطولة في حال مشاركتها، كما أنها كانت ستستفيد أيضاً من خوض هذه المسابقة.. لكني أستطيع القول أن الأمر لم يكن مؤثراً بشكل كبير وحققت هذه النسخة النجاح المطلوب”.

التعليقات مغلقة.

error: