باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

خبير الأمم المتحدة لحالة حقوق الإنسان بالسودان يصل الخرطوم غداً

723

الخرطوم: باج نيوز

يبدأ خبير الأمم المتحدة لحالة حقوق الإنسان بالسودان المعين حديثاً، رضوان نويصر، زيارة رسمية للبلاد، غداً السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣ للمرة الأولى منذ توليه منصبه في ديسمبر ٢٠٢٢.

و عقب وصوله من المقرر أن يزور نويصر مدينة حاضرة الجنينة دارفور.

خلال زيارته، التي ستنتهي في 3 فبراير، سيلتقي نويصر بمسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، وممثلين من منظمات المجتمع المدني، ومدافعين عن حقوق الإنسان، ورؤساء وكالات الأمم المتحدة، والديبلوماسيين،  وسيتابع مع السلطات السودانية الاجراءات التي اتخذتها لتنفيذ التوصيات التي قدمها سلفه،  اداما ديينق، فضلاً عن الالتزامات التي تعهدت بها السلطات خلال زيارة المفوض السامي (فولكر تورك) في نوفمبر العام الماضي.

و قال بيان لمكتب الخبير أن نتائج الزيارة تسهم في الإحاطة الشفوية للمفوض السامي حول حالة حقوق الإنسان بالسودان خلال الجلسة ٥٢ لمجلس حقوق الإنسان والتي ستعقد في ٣ مارس ٢٠٢٣، هذا فضلاً عن التقرير الشامل الذي سيقدمه المفوض خلال الجلسة 53 للمجلس في يونيو ٢٠٢٣.

وقد تم تعيين  نويصر كخبير لحالة حقوق الإنسان بالسودان في ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢، طبقاً لقرارات مجلس حقوق الإنسان رقم S-32/1. وA/HRC/50.

 

و سيعقد نويصر في ختام زيارته مؤتمراً صحفياً في ٢ فبراير بمبنى مكتب الأمم المتحدة للمفوض السامي لحقوق الإنسان في الخرطوم، في تمام الثانية ظهراً .

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: