باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

خبراء تربويون: تناول الصحف لقضايا التعليم سلبي

830

الخرطوم:باج نيوز

هاجم خبراء تربويون الصحف ونعتوا تناولها بالسلبي للقضايا التعليمية، وأشاروا إلى قصور وضعف من إدارات الصحف في تناول القضايا التعليمية ونوهوا إلى أن التعليم يحتل نسبة 01,% من جملة الأخبار التي تنشر في الصحف.

وقالت عضو لجنة المعلمين قمرية عمر، توجد مخاوف لدى المسؤولين من الصحافة ما يؤدي إلى عدم توفر المعلومة وأشارت إلى تهرب مسؤولين من الصحف وطالبت بضرورة الشفافية واتاحة المعلومات للاعلاميين.

وقال استاذ القياس والتقويم بالجامعات السودامية د. حسن حمدالله في ملتقي حول دراسة تحليلية للراصد الصحفي للعام 2019 أعدته إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة التربية بالخرطوم، إن الصحافة السودانية دورها في الفترة السابقة كان خصماً للتعليم وأضر بصورة المعلم وجعله مسخ مشوه بالنقد الهدام والاهتمام بالعناوين الإنصرافية،  وقال “دور السلطة الرابعة في التعليم كان صفراً كبيراً”.

من جانبه انتقد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة محمد إبراهيم بعض الصحف في الإثارة  وقال إن هدف الصحف اقتصادي بحت، وأشار  لإهتمامها بنشر إعلانات الامتحانات والمدارس.

وأكد محمد إبراهيم إن الوزارة سددت مبلغ 21-25 ألف جنيه شهرياً للصحف و250 ألف جنيه سنويا لـ 80 صحفية يومية وقال إن الدراسة أكدت ان النشر في الصحف كان ضعيف حتى للأخبار، وأشار إلى نشر 702 مادة صحفية في عام 2019 وأشار إلى أن  المواد الصحفية لم تتجاوز 74 مادة لكل اشكال التحرير الصحفي وانتقد عدم تخصيص صفحات لملف التعليم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: