باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

(حميدتي) يلتقي بوفد خبراء ورشة علاقة الدين بالدولة

866

الخرطوم: باج نيوز
تلقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو (حميدتي)، تنويراً حول نتائج الورشة غير الرسمية بين الوفد الحكومي ووفد الحركة الشعبية- شمال حول علاقة الدين والدولة والتي عقدت بجوبا مؤخراً.
واستقبل (حميدتي) بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم “الأربعاء” وفد فريق الخبراء- المسهلين من جنوب أفريقيا برئاسة فاسو قوندن مؤسس والمدير التنفيذي للمركز الأفريقي لتسوية النزاعات “أكورد”- جنوب أفريقيا، والذي شارك في الورشة، وقال فاسو إنه أطلع النائب الأول على نتائج المناقشات التي جرت خلال الورشة، ووصف المناقشات بأنها كانت جيدة وسادتها روح إيجابية من الطرفين، وأوضح أن الهدف من الورشة هو تبادل المعرفة ووجهات النظر حول موضوع علاقة الدين والدولة.
وقال فاسو إن الورشة هدفت لبناء الثقة بين الطرفين، وتبادل الآراء والأفكار، وأضاف بأنه تم التوافق خلال الورشة على سبعة موضوعات وتابع: “نعتقد أن الهدف من إنعقاد الورشة قد تحقق”.
وأشار فاسو إلى أنه أطلع رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك على مخرجات الورشة، وأكد أهمية وحدة واستقرار السودان.
ولفت إلى أن السودان يشهد مرحلة مهمة من تاريخه تتطلب ضرورة معالجة الإختلافات عبر المفاوضات، ونوه لما قدمه السودان في السابق من مساعدات لجمهورية جنوب أفريقيا، وأكد استعداد بلاده لمساعدة ودعم السودان من أجل إحلال السلام والإستقرار.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: