باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حميدتي يبحث مع مجلس البجا قضية الشرق وتفاهمات مهمة لحل الأزمة

898

الخرطوم: باج نيوز

بحث النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” مع المجلس الأعلى لنظارات قبائل البجا والعموديات المستقلة بمكتبه اليوم “الاثنين”، التطورات في قضية شرق السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى لقبائل البجا والعموديات المستقلة طه فكي شيخ طه، إنهم أكدوا للنائب الأول أن مشكلة الشرق الحالية سياسية فُرضت عليهم وهي ليست خلافات مع البني عامر والحباب كما يصور بعض الناس.

وأشار إلى أن الحكومة لم تنصفهم بتقاعسها عن تنفيذ شروط  اتفاق (القلد) حتى وصل الأمر إلى ما هو عليه الآن، وقال: “الحكومة قادتنا إلى هذا الأمر ولا نريد أن يظن الناس أن ما يحدث في الشرق خلاف بيننا وإخواننا البني عامر والحباب”.

ونوه طه فكي إلى أنهم فُرض عليهم (مسار الشرق) في مفاوضات جوبا، وذكر أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة وعد بتشكيل لجنة لمناقشة المسار ودراسة الأمر.

ولفت إلى أنهم طلبوا من النائب الأول ضرورة تنفيذ شروط اتفاق (القلد) كونها الحل الناجح لمشكلة الإقليم، وأكد أن النائب الأول وعد بتكوين لجنة لدراسة الأمر وتنفيذ الشروط.

ودعا طه فكي إلى أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع النائب الأول لجهة أن إقليم الشرق يمر بمرحلة احتقان شديد، وقطع بأن المجلس الأعلى لقبائل البجا والعموديات المستقلة مع وحدة السودان وحل جميع مشاكله.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: