باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

حملة لمكافحة نواقل الأمراض بالخرطوم  تستمر لـ (3) أشهر

684

الخرطوم باج نيوز

أعلن والي الخرطوم أيمن خالد نمر بداية حملة مكافحة نواقل الأمراض بالولاية تنظمها وزارة الصحة  بالتنسيق مع محليات الولاية  بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وعدد من المنظمات العاملة بالخرطوم.

وأكد نمر خلال إعلانه ضربة البداية للحملة من محلية جبل أولياء اليوم ” السبت” أن  الحمل وتستمر لمدة (٣) أشهر ويجري تقيييمها شهرياً.

وحيا  الوالي كل المنظمات وشركات الاتصالات المواطنين ولجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات وكل القوى الوطنية الحية الذين شاركوا في ملحمة الفيضان ويشاركون الآن في حملة مكافحة نواقل الامراض

وأكد  الوالي تقديره  للعمال وقال إنهم ملح الأرض الذين يعملون الكثير ويأخذون القليل،  وتعهد  بأن هذه الحملة ستكون البداية لرفع الظلم عن العمال كعمالة مؤقته وأضاف: “نعتذر لهم اليوم وحان وقت انصافهم بتسكينهم في وظائف ثابتة تحفظ حقوقهم وحقوق أبناءهم وأسرهم”، وأعلن عن منح كل العمال المشاركين في الحملة حافزاً قدره (١٠) ألف جنيه لكل عامل بنهاية الحملة.

وقال الوالي إن النظافة وصحة البيئة يجب أن تكون مسئولية الجميع وأضاف :” دعونا نعمل أن يكون هذا العام هو آخر سنوات معاناتنا مع آثار الخريف”، وأشار إلى أن ما يتم دفعه حالياً هو ثمن الاخطاء التي وقعت في الماضي.

وقال مدير عام الصحة بالولاية دكتور الفاتح عثمان، إن الولاية تمر بمرحلة صعبة وتحديات كبيرة تتطلب التكاتف لتقديم خدمات صحية  وقائية، وأشار إلى أن هناك تغييير كبير في المناخ اثر في الوضع الوبائي وتفشي نواقل الأمراض ما  يتطلب تمديد فترة الحملة، ونوه إلى أن  الدور الأساسي للحملة ليس للمبيد لكن الدور المهم يقع على ور المواطن  بتجفيف مصادر المياه العذبة والمصادر التي تسبب التوالد. وكشف أن الحملة يشارك فيها  (٧٠٠) عامل و(٥٢) متحرك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: