باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

حملة لتطعيم (20) ألف نازح ضد فايروس كورونا بمعسكرات اللاجئين بالقضارف

670

القضارف: باج نيوز

 أعلنت وزارة الصحة بولاية القضارف بداية حملة التطعيم ضد فايروس كورونا بمعسكرات اللاجئين بكل من الطنيدبة وأم راكوبة ومركز استقبال اللاجئين بالمدينة “8” بالفشقة يوم الأحد المقبل وذلك بعد ظهور حالات الإصابة داخل المعسكرات.

وأوضح مدير ادارة الوبائيات بوزارة الصحة بالقضارف حمودة علي حمودة بحسب “سونا” اليوم أن الحملة تستهدف أكثر من عشرين ألف من اللاجئين بتلك المعسكرات للحد من انتشار المرض ، وذلك بالتعاون مع المنظمات العاملة بالولاية.

وكشف حمودة عن تسجيل القضارف لـ (30) حالة اصابة بالكورونا خلال الاسبوعين الماضيين منها (5) حالات وفاة ،(12) حالة  بالعزل  المنزلي و (10) حالات بمركز العزل ، بجانب (3) حالات شفاء .

وأرجع حمودة أسباب إرتفاع الحالات بالقضارف للحالات الوافدة من خارج الولاية للعلاج بالقضارف ، وذلك  لتوفر الكوادر الطبية المتدربة ومراكز العزل بجانب توفر الأوكسجين فضلاً عن معينات الفحص المتطورة بالولاية .

وقال إن وزارة الصحة وضعت ترتيبات وتدابير  للحد من انتشار كورونا من خلال تطبيق الارشادات الوقائية من خلال منابر المساجد والأسواق والمدارس  واستخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بالصابون ، بجانب التقصي ومتابعة المرضى والمخالطين بالعزل المنزلي واجراء عمليات التعقيم وتعزيز الصحة في توعية المواطنين عبر وسائل الاعلام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: