باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حمدوك يؤكد ولاية المركز القومي للمعلومات على التقنية بكل المؤسسات

1٬428

الخرطوم: باج نيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، ولاية المركز القومي للمعلومات على التقنية في كافة المؤسسات الحكومية بصفته مستشار الدولة في مجال تقانة المعلومات والجهة المناط بها بحسب القانون وضع السياسات العامة للمعلومات وإدارة الشبكة القومية والإشراف على مشاريع التحول الرقمي، بالتنسيق مع كافة الأجهزة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، علاوة على الدور الكبير الذي يلعبه في تأمين وسلامة وحماية المعلومات والاهتمام بتجسير الفجوة الرقمية بالبلاد.

ودعا حمدوك خلال لقائه مدير المركز القومي للمعلومات إبراهيم باخت بحضور وزير وزارة مجلس الوزراء عمر مانيس، كافة أجهزة الحكم بمختلف مستوياتها إلى الاهتمام بالمعلومات، والإسراع في وضع الموجهات والقرارات التي تدعم مسيرة المركز ليكون الذراع الأقوى للنهوض بالاقتصاد الوطني.

وقطع بتوفير الدعم السياسي المطلوب لتسريع عجلة التحول الرقمي  وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تحول دون السير قدماً في تحقيق ذلك.

وفي السياق، أعلن إبراهيم باخت جاهزية المركز القومي للمعلومات لتقديم تنوير مفصل لمجلس الوزراء سيكون في أول جلسة تعقد لاحقاً، لتوضيح سير الأداء بالمركز ومناقشة الاحتياجات والمطلوبات اللازمة من الوزارات لإنجاز خطط ومشاريع الحكومة الإلكترونية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: