باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

حمدوك يؤكد حرص الحكومة على معالجة مرتبات الأساتذة والعاملين بالجامعات

919

الخرطوم: باج نيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد لله حمدوك حرص الحكومة الانتقالية على تحسين وضع الجامعات ومعالجة مرتبات الأساتذة بما يضمن استقرار التحصيل الأكاديمي والعملية التعليمية في الجامعات السودانية.

وتسلم حمدوك بمكتبه بمجلس الوزراء مذكرة وقع عليها 24 من مديري الجامعات الحكومية نادت بمعالجة مرتبات أساتذة الجامعات.

وأمّن رئيس الوزراء  خلال لقائه اليوم “الأربعاء” عدداً من مديري الجامعات السودانية برئاسة بروفيسور فدوي عبد الرحمن علي طه مديرة جامعة الخرطوم على أهمية التعليم بوصفه أساس كل نهضة وركيزة أساسية لبناء جيل سودان المستقبل.

وقالت مديرة جامعة الخرطوم في تصريح صحفي إن اللقاء بحث قضية تأخر مرتبات الأساتذة والعاملين لشهر أكتوبر بالجامعات، والحلول الممكنة، وأضافت فدوى: “بدورنا نُنبّه لشيء واحد وهو أن هناك متربصين بالثورة والحكومة الانتقالية يحاولون الاصطياد في الماء العكر، فلذلك نريد معالجة مسألة رواتب الأساتذة والعاملين لنضمن استقرار الأوضاع في الجامعات السودانية، ونريد أن ندعم حكومتنا بكل ما نملك ونحن هنا لنسلم هذه المذكرة”.

وأوضحت بروفيسور فدوى أن عدد الموقعين على المذكرة 24 من مدراء الجامعات الحكومية، التي تناولت بالإضافة لقضية تأخُّر الرواتب، مسألة دعم وزارة المالية لصندوق دعم الطلاب بعد أيلولته لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتحويلات المبتعثين السودانيين للخارج.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: