باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حمدوك لـ(بومبيو): الحكومة الانتقالية لا تملك تفويضاً للتقرير بشأن التطبيع مع إسرائيل

1٬532

الخرطوم: باج نيوز

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، دعم الإدارة الأمريكية للعملية الانتقالية في السودان، وأمن على دعمهم لعملية السلام وجهود تحقيق الأمن والاستقرار في دارفور وبقية المناطق المتأثرة بالنزاع، كما أبدى اهتماما بإجراءات حماية المدنيين بدارفور في المرحلة القادمة.

واستقبل رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، بومبيو نهار اليوم، وناقش اللقاء الأوضاع في السودان ومسار العملية الانتقالية والعلاقات الثنائية بين البلدين ومساعي رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الناطق باسم الحكومة فيصل محمد صالح في بيان صحفي، أن رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك أكد لوزير الخارجية الأمريكي، أن الحكومة السودانية تولي موضوع حماية المدنيين في دارفور اهتماماً كبيراً، وقدم شرحاً لعملية إنشاء الآلية الأمنية لحماية المدنيين في دارفور.

وحول الطلب الأمريكي بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، أوضح حمدوك للوزير الأمريكي أن المرحلة الانتقالية في السودان يقودها تحالف عريض بأجندة محددة لاستكمال عملية الانتقال وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد وصولاً لقيام انتخابات حرة، ولا تملك الحكومة الانتقالية تفويضاً يتعدى هذه المهام للتقرير بشأن التطبيع مع إسرائيل، وأن هذا الأمر يتم التقرير فيه بعد إكمال أجهزة الحكم الانتقالي.

وحسب البيان، دعا رئيس الوزراء، الإدارة الأمريكية لضرورة الفصل بين عملية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومسألة التطبيع مع إسرائيل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: