باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حمدوك: التعاون مع (فيزا) خطوة عملية للاستفادة من الإنفتاح والتكامل الاقتصادي مع العالم

894

الخرطوم: باج نيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك  أن من أولويات الحكومة الانتقالية تقليل وتقليص استعمال السيولة في الاقتصاد ، وأوضح أن تعاون شركة فيزا مع السودان يُشكل خطوة عملية للاستفادة من الانفتاح والتكامل الاقتصادي مع العالم.

و استقبل  حمدوك ظهر اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء الرئيس التنفيذي لشركة فيزا في شمال أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط أندرو توري والوفد المرافق له.

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة فيزا أندرو توري عن سعادته بزيارته الأولى للسودان في إطار زيارة ميدانية عقب جائحة كورونا، وأكد التزام الشركة بالعمل مع السودان لمساعدته، وأوضح أنه شركته  قد بدأت تفاهمات مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان المركزي للتعاون في نظام الدفع الآلي وخلق نظام دفع غير نقدي من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة لرفع كفاءة العمل والنمو الاقتصادي بجانب إدخال القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الحديث من خلال التقنية المالية مما يخلق فرص للحكومة لاستخدام التكنولوجيا في المعاملات المالية الحكومية من حيث الايرادات والدفعيات ويُعظم دور الحكومة في وضع السياسات واستخدام نظام الفيزا .

وأكد توري أن شركة فيزا ستقوم بتكوين فريق عمل لمساعدة السودان فيما يتعلق بالأجندة القومية للتقنية المالية، وأعلن أن شركة فيزا ستفتح مكتب في السودان وستنتدب سودانيين للعمل معها في إطار دعم الكفاءات السودانية الشابة، وأكد أن هذا التعاون سيوفر فرص كبيرة للتحويلات المالية من وإلى السودان وسيسهل حياة المغتربين.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة فيزا إلى أن المكتب الذي تنوي الشركة افتتاحه بالسودان يُعتبر المكتب رقم (١٠) للشركة في افريقيا، مجدداً سعادته بزيارة السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: