باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

حمادة صدقي لـ”باج نيوز”: الهلال سيلعب بهذه الاستراتيجية والضغط سيكون كبيرًا على الأهلي

16٬825

الخرطوم: باج نيوز

حمادة صدقي مدرب الهلال السابق، أدلى لـ”باج نيوز” بتصريحاتٍ واضحة بشأن المباراة المرتقبة بين الهلال والأهلي في البطولة الإفريقية المقرّرلها السبت القادم.

وصدقي أشار إلى أنّ اللقاء يصعب التكهن بنتيجته لاسيما وأنّ لكلٍ هدف معين سيلعب من أجله..”باج نيوز” يورد تفاصيل الحوار في المساحة التالية.

من مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري ـ إرشيفية ـ

*ما هو رأيك في المباراة التي ستجمع بين الهلال السوداني والأهلي المصري كابتن حمادة صدقي؟

_ بالتأكّيد المباراة صعبة على الفريقين، وصعوبتها تتمثّل في دخول أيّ فريقٍ بهدفٍ واحد وهو تحقيق نتيجة إيجابية، دون شك الهلال سيلعب بفرصة وحيدة فقط وهو الانتصار أمّا الأهلي المصري فلديه فرصتين لذلك التنبؤ بنتيجة هذه الجولة صعب.

*الأهلي المصري يتألق في الدوري ويتواضع محليًا ما تأثير ذلك عليه في مباراة السبت؟

_ صحيح أنّ الأهلي له شكلين فهو في منافسة الدوري يظهر بمستوى مغاير للذي يلعب به في البطولة الإفريقية، وفي اعتقادي أنّه إذا لعب بذات المستوى الذي يؤدّي به في منافسة مصر لكان وضعه مختلف تمامًا، لكنّ الأهلي يملك القدرة على التعامل مع هذه المواقف الصعبة، فهو بطبيعة الحال يجيد التعامل مع الضغط الكبير.

*هل سيتأثر الأهلي المصري بالحضور الكبير الذي قد تحظى به المباراة أمام الهلال السوداني؟

_ صحيح أنّ الحضور الجماهير مهمّ لأيّ فريقٍ، ولكن في اعتقادي أنّ جمهور الأهلي يختلف عن بقية الفرق لأنّه يركّز على دعم فريقه بشكلٍ قويّ طوال التسعين دقيقة ومن الصعوبة بمكان أنّ يتأثر بهذه الأشياء.

*كيف تتوقّع أنّ يتعامل الهلال مع اللقاء كابتن حمادة صدقي؟

_ الهلال فريق كبير ما في ذلك شك، وأكثر ما يميّز الفريق الذي أعرفه من خلال تدريبي له سابقًا أنّه يمتلك ثقة في الفوز ولديه جمهور يزرع فيه ذلك الدافع وبطبيعة الحال سيكون ذلك دافعًا له في المباراة، غير أنّ الصعوبة ستكون كبيرة بالنسبة للهلال في هذه المواجهة لأنّه سيلعب بفرصةٍ وحيدة، ولاعبي الفريق لديهم القدرة على التعامل مع هكذا وضعية.

*ما هي مفاتيح اللعب في الفريقين؟

_ الهلال يملك ميزة إيجابية جدًا وهي الجماعية التي يؤدّي بها اللاعبين، ولديه روح قتالية وهذه الأشياء نادرًا ما تجدها في فريقٍ، بالتأكّيد هذه العوامل يمكن أنّ تكون إيجابية للهلال أمام الأهلي، فهناك وليد الشعلة وأطهر الطاهر وأعتقد أنّهما إذا كانا في يومهما فسيشكلان خطورة على الأهلي لا محالة، أمّا الأهلي فلديه مجموعة كبيرة من اللاعبين يصعنون الفارق ويمثّلون مفاتيح لعب على رأس هؤلاء ومحمد مجدي أبشا وحسين الشحاتة وعلي معلول وجنيور ورمضان حال مشاركته وكهرباء فهؤلاء لديهم المهارات الفردية.

*برأيك على من ستكون الضغوطات كبيرة؟

_ من وجهة نظري الخاصة وخبرتي الكبيرة أنّ الضغوط ستكون أكبر على الأهلي المصري لأنّه يبحث عن نتيجةٍ إيجابية وربما يكون مرفوض من جماهير الأهلي ومجلس إدارته الخروح من مرحلة مبكّرة من دوري أبطال إفريقيا خاصة بعد التدعيمات والتعاقد مع جهازٍ فني عالمي وكلّ هذه الأشياء ستضعه تحت الضغط الكبير

وقد تؤثر على تركيزه، أمّا الهلال فالضغوط عليه تأتي من ناحية أنّه سيلعب بفرصة واحدة لذلك أتوقّع أنّ يكون الحذر سيد الموقف.

*ما هو السيناريو المتوقّع من وجهة نظرك؟

_التوازن سيكون موجود في غالبية أوقات المباراة خاصة الشوط الأول وأي ّفريق سيكون خائفًا من الآخر والهلال لن يندفع من أولّ المباراة وسيلعب بتوازنٍ لأنّ اتخاذ خطوةٍ كهذه ستخلق له مشاكل كثيرة.

*ما هي التطورّات بشأن أزمتك مع نادي الهلال السوداني؟

_ لم تنته بعد وأنتظر الوقت المناسب لحسم الأمور وسيكون ذلك بعد نهاية البطولة الإفريقية، أنا أريد حلّ الأزمة بشكلٍ وديّ لأنّ الهلال يعرف أنّني لم أهرب، وفي النهاية أنا لا أخشى الفيفا.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: