باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

حكومة النيل الازرق تتعهد بتنفيذ الإتفاق الإطاري للتعايش السلمى

754

الخرطوم: باج نيوز

تعهد  حاكم إقليم النيل الأزرق، الفريق أحمد العمدة بادي، بإلتزام حكومة الإقليم بتنفيذ الإتفاق الإطاري للتعايش السلمي خلال فترة زمنية لاتتجاوز (90) يوماً تتضمن إكمال المصالحات توطئةً لقيام مؤتمر الصلح النهائي بمباركة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في زيارته القادمة للإقليم .

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم اللقاء الموسع الذي ضم فعاليات اللجنة المحايدة التي شاركت في إعداد الإتفاق الإطاري للتعايش السلمي الذي تم توقيعه خلال برنامج زيارة رئيس مجلس السيادة للإقليم مؤخراً ،بمشاركة أعضاء اللجنة القومية المكلفة بمتابعة مراحل تنفيذ الإتفاق الإطاري برئاسة اللواء الركن عصام الدين عبدالله الدروقي رئيس اللجنة .

ودعا الحاكم اللجنة المحايدة الى ضرورة التنسيق مع اللجنة القومية لتنفيذ الإتفاق الإطاري دعماً للجهود الرامية لتعزيز الإستقرار والتعايش السلمي ونبذ خطاب الكراهية والقبول بالأخر.

وأعرب عن تقديره لتضحيات اللجنة المحايدة ومواقفها التأريخية من أجل محاصرة الفتنة الأخيرة داعيا كافة أطياف المجتمع بالإقليم الى ضرورة العمل من أجل الوحدة والتماسك وإنجاح تجربة الحكم الذاتي بالإقليم بإعتباره مكسباً لكافة مواطني الإقليم وأجيالهم القادمة .

و أكد رئيس اللجنة القومية المكلفة بمتابعة مراحل تنفيذ الإتفاق الإطاري اللواء الركن عصام الدين عبدالله على مواقف وتضحيات اللجنة المحايدة في سبيل دعم الإستقرار والوصول لتوقيع الإتفاق الإطاري للتعايش السلمي بالإقليم كما أمن على الدور المتعاظم لمحافظي المحافظات في إنجاح الجهود الجارية لإنفاذ مقررات الإتفاق الإطاري للتعايش السلمي ومؤكدا إلتزام اللجنة بإكمال التدابير الرامية لإنفاذ الإتفاق الإطاري والترتيب لعقد مؤتمر جامع للتعايش السلمي توطئةً لقيام مؤتمر الصلح النهائي بين أطراف الأزمة .

ووصف الدكتور فرح إبراهيم العقار أن الإتفاق الإطاري يمثل خطوة مهمة في سبيل إيجاد الحلول لأسباب الأزمة الأخيرة داعيا الى أهمية إبعاد الإدارة الأهلية من الصراعات السياسية .

واشاد الناظر عالم مون جابر بمواقف رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وصادق رعايته لمراحل الإعداد والتوقيع للإتفاق الإطاري مشيدا بالجهات التي ساهمت في إنجاح الإتفاق الإطاري للتعايش السلمي ,كما دعا الى ضرورة توحيد الصفوف من أجل إنجاح تجربة الحكم الذاتي بالإقليم .

  و تحدث في اللقاء عدداً من قيادات اللجنة المحايدة مؤكدين على أهمية توفير الظروف الملائمة لإنجاح مراحل تنفيذ الإتفاق الإطاري للتعايش السلمي وإنجاح وتنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان تعزيزاً للسلام والإستقرار بالإقليم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: