باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

حفل تسليم اليابان لمشروع إعادة تأهيل وتوسيع مدرسة الاتحاد للأساس بمحلية الخرطوم

821

الخرطوم: باج نيوز

أقيم في يوم 7 نوفمبر 2022 حفل تسليم مشروع إعادة تأهيل وتوسيع مدرسة الاتحاد للأساس بمحلية الخرطوم. قامت اليابان بتمويل المشروع عبر برنامج المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية.

تم تنفيذ المشروع عبر منظمة جرعة أمل بتمويل بلغ 91.729 دولار أمريكي. ويهدف المشروع إلى توفير بيئة تعليمية أمنة عبر تشييد 4 فصول وإعادة تأهيل فصلين، في مدرسة الاتحاد للأساس.

إستضافت المدرسة مراسم التسليم، بالتنسيق مع منظمة جرعة أمل وقد حضره سعادة السفير هاتوري تاكاشي سفير اليابان لدى السودان وممثلين من وزارة التربية والتعليم والمجتمع المحلي، المجلس التربوي، إضافة للعاملين بمنظمة جرعة أمل.

قال سعادة السفير هاتوري في الإحتفالية “علي أن التعليم مجالاً تقدره اليابان بشدة وتعلق عليه أهمية كبرى. على سبيل المثال، قدمنا الدعم لتحسين مدارس الأساس في جميع أنحاء السودان، من القضارف إلى غرب دارفور، ومن البحر الأحمر إلى جنوب كردفان، وأنا اليوم هنا في وسط الخرطوم، نيابة عن اليابان، لي عظيم الشرف أن تتاح لي هذه الفرصة لأكون قادرًا على دعم مدرسة الإتحاد للأساس”.

أعربت السيدة رحاب عزة الدين، رئيسة منظمة جرعة أمل عن تقديرها وسعادتها لوجودها هنا اليوم وتشعر بأنها سعيدة الحظ لكونها جزءًا من مشروع إعادة تأهيل وتوسيع مدرسة الاتحاد الأساسية التي تم تمويلها بالكامل من قبل سفارة اليابان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: