باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حزمة من التدخلات لمحاصرة جدري القرود داخل المعسكرات بالقضارف

1٬272

الخرطوم: باج نيوز

أكدت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف إستقرار الأوضاع الصحية بالولاية وعدم تسجيل إصابات أو حالات اشتباه بمرض جدري القرود خارج المعسكرات، وقطعت بعدم تأكيد إصابات اخرى بالمرض عدا ثلاث إصابات سجلت بمعسكر الطنيدبة لإسكان اللاجئين الإثيوبيين.

وكشف المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف عبدالناصر حسن علي، عن جملة من التدخلات قامت بها وزارته لمحاصرة المرض داخل المعسكرات وضمان عدم انتقالة إلى المجتمعات المضيفة، وذلك بناءً على توصيات اللجنة الفنية للطوارئ الصحية، مشيدا بالتعاون الكبير من معتمدية اللاجئين في تطبيق الإجراءات والضوابط الصحية، وأشار للتنسيق الجيد مع المنظمات العاملة في مجال عزل وعلاج الحالات المصابه .

وفي ما يلي التنسيق مع الجهات الاتحادية والمنظمات العاملة أكد المدير العام وجود استجابة كبيرة منها في تنفيذ الخطط الموضوعة والتزام في دعم أنشطة الطوارئ الصحية .

وأكد المدير العام جاهزية مراكز العزل بالمعسكرات والولاية لاستقبال أي حالات طارئة مؤكداً جاهزية وزارة الصحة لتلبية الحاجيات والمعينات من الأدوية والمطلوبة للاستجابة وفقا للموجهات الاتحادية لمكافحة الاوبئة و أكد على أهمية محاربة الدور الذي  تلعبه الشائعات في المجتمع .

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: