باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حجر يدعو الى ضرورة وقف الاقتال القبلي بدارفور

770

كرنوي: باج نيوز

دعا عضو مجلس السيادة الإنتقالي الطاهر ابوبكر حجر ، المواطنين في السودان ودارفور خاصة بضرورة وقف الاقتتال القبلي العبثي ووقف نزيف الدم و حسم المتفلتين وتفويت الفرص علي أصحاب الاجندات و الفتن .

وشدد حجر لدى مخاطبته اليوم حفل ختام تدريب المعلمين بمحلية كرنوي بشمال دارفور الذي نظمته صندوق تنمية دارقلا في اطار برنامجه بالمحلية شدد على اهمية تعاون الاجهزة و المنظومة الامنية في البلاد للقبض على أي مجرم و تقديمه للعدالة دون أي مجاملة مهما كانت مكانته او انتمائه لافتا إلى أن المجرم ليس له قبيلة في البلاد .

وقال حجر إن المجتمع في كرنوي في حاجة لتنمية حقيقية داعيا المنظمات الدولية و الاقليمية و الوطنية المشاركة في تنمية دار قلا باعتبارها من أكثر المناطق التي تضررت من الحرب و الصراع في دارفور .

و أكد حجر أنه خلال جولته التفقدية لأكثر من عشرين منطقة وجد أن مواطني هذه المناطق لهم الرغبة في العود الى قراهم الأصلية من معسكرات اللجوء و النزوح لافتا إلى أن العودة تواجه تحديات كبيرة منها الخدمات الأساسية و التنمية في مجالات كثيرة مؤكداً السعي لبذل جهود لاستعادة و تقديم الخدمات و التنمية لهذه المناطق.

وأشار حجر الى ان دار قلا عاشت ويلات الحرب خلال فترة النظام البائد الذي وضع هذه المناطق في الخطوط الحمراء مناشدا ابناء دارقلا في الحكومة و صندوق تنمية دارقلا اهمية التحرك تجاه دار قلا للمشاركة في تنمية المنطقة باعتبار انها مسؤولية مشتركة و متكامله بين الجهود .

وقلل ان الذين يحاولون تسبيط الهمم و تقليل من جهود الآخرين عليهم ان يكفو عن ذلك تحرير الصدق في الحديث ممتدحا جهود صندوق تنمية دارقلا وانها بداية حقيقية في تقديم تنمية متوازنه بدار قلا مؤكدا بدعم الدولة لصندوق تنمية دارقلا وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين بمحلية كرنوي.

وعبر عن شكره و تقديره لاستتاب الأمن في دائرة محلية كرنوي وحذر الاجهزة الامنية بمعالجة الثقرات الامنية دون أي مجاملة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: